في الوقت الذي كشف مصدر لـ»الوطن» عن ترشح الأمين العام السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم، نائب رئيس نادي الهلال سابقا أحمد الخميس، وعضوالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية، رئيس إدارة المنتخبات الوطنية سابقا محمد المسحل كمرشحين لرئاسة الاتحاد السعودي، يتوقع الوسط الرياضي أن يتقدم عدد كبير من المرشحين للمنصب الذي يرأسه حاليا بالتكليف لؤي السبيعي نظرا لسهولة الشروط، حيث سيتم فتح باب التقديم بعد نحو 48 ساعة من انتهاء اجتماع الجمعية العمومية غير العادي الذي سيعقد، الإثنين المقبل، برئاسة الرئيس الحالي للاتحاد لؤي السبيعي في مجمع الأمير فيصل الأولمبي بالرياض لمناقشة العديد من المحاور أبرزها المصادقة على تعيين أعضاء لجنة الانتخابات ولجنة الاستئناف الانتخابية.

لجنة الانتخابات

أشار المصدر إلى أن هناك أسماء متوقعة أن تكون ضمن لجنة الانتخابات وهم: الدكتور خالد بانصر رئيسا للجنة الانتخابات، وعضوية بندر الحميداني وعصام الغامدي والدكتور عبدالعزيز الرشود، والذين ينتظر أن تصادق عليهم الجمعية العمومية، إضافة إلى لجنة الاستئناف الانتخابية. وكذلك سيتم المصادقة على إعادة تشكيل اللجان القضائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم وغرفة فض المنازعات من رؤساء ونواب وأعضاء.

قائمة المترشح

يجب أن يقدم المترشح مع طلب ترشحه، قائمته المتضمنة 10 أعضاء، من ضمنهم نائب رئيس مجلس إدارة و9 أعضاء لعضوية مجلس الإدارة، ويجب أن تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في المادة (33) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي، والمادة (17) من لائحة الانتخابات للاتحاد، وأن يكونوا من ذوي الكفاءات العالية والخبرات ومتخصصين في المجالات التي يستهدفها الاتحاد للتطوير في أنشطته.

استحقاقات المنتخبات

يحرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على الإشراف على استعدادات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي سيخوض غمار منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في العام الحالي بعد الخروج من بطولة كأس آسيا 2019. وكان رئيس الاتحاد السعودي السابق قصي الفواز كشف أن الأخضر سيخوض أولى المباريات الرسمية له في سبتمبر المقبل بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال 2022.

كما يمنح اتحاد القدم اهتماما كبيرا أيضا بمشاركة منتخب الشباب لكرة القدم «تحت 19 عاما» الذي تأهل إلى بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في بولندا مايو المقبل.

شروط الترشح

أن يكون سعودي الجنسية

لا يقل عمره عن 30 عاما وألا يزيد على 65 سنة

يحمل مؤهلا جامعيا

خبرة رياضية لا تقل عن سنتين في مجال كرة القدم محليا أو دوليا

إتقان اللغة الإنجليزية

يخلو سجل الحالة المدنية من أي سابقة أخلاقية مخلة بالشرف والأمانة والنزاهة

ألا تكون قد صدرت بحقه عقوبة الشطب أو إسقاط العضوية من أحد الأندية أو الاتحادات