شرعت أمانة منطقة عسير في تنفيذ محاور للالتفاف الحُرّ بدوار المحالة، الذي يقع على مخرج طريق المحالة مع طريق الملك فهد، في الاتجاهين من الشرق إلى الغرب، ومن الغرب إلى الشرق.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، أن تنفيذ المحاور الحرة بدوار المحالة جاء ضمن إطار عمل الأمانة، في تنفيذ وتحسين وتطوير مخرج طريق المحالة مع طرق الملك فهد، في الاتجاهين الشرقي والغربي والعكس، لتخفيف الازدحامات المرورية.

علامات إرشادية

أضاف الحميدي، بأن الأمانة بدأت فعليا تنفيذ المشروع، بالتنسيق مع إدارة مرور منطقة عسير، إذ سيستغرق تنفيذ المشروع نحو 90 يوما، موضحا أن الأمانة ستطبق أعلى معايير السلامة المرورية خلال تنفيذ المشروع، عبر نشر العلامات الإرشادية اللازمة وتكثيف الخدمات المرورية، لمساعدة قائدي المركبات على القيادة الآمنة، لمنع حالات الازدحام المروري.

وأشار الحميدي إلى أن المحاور ستعمل على الالتفاف الحرّ، وذلك لرفع مستوى انسيابية حركة الدوران بدوار المحالة أمام الكثافة العالية التي يواجهها مخرج طريق المحالة مع طريق الملك فهد بالاتجاهين. إذ تمت إضافة مسارات حرة إضافة إلى المسار الرئيسي القائم حاليا، والذي يشهد كثافة عالية في الحركة المرورية، خاصة في أوقات الذروة.

حركة المرور

يشار إلى أن أمانة منطقة عسير تبذل جهودها حاليا لتنفيذ المشروع، وذلك لتحسين حركة المرور بمخرج المحالة مع طريق الملك فهد بالاتجاهين الشرقي والغربي والعكس، مما سيسهم في انسيابية الحركة المرورية، ولما يمثله الطريق من أهمية كبيرة في نقل حركة السير عبر عدد من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية إلى طريق الملك فهد، الرابط بين مدينتي أبها وخميس مشيط.