كشف موقع Business insider وفقا لدراسة حديثة، أن أكثر بطاقات الائتمان شيوعًا حول العالم هي «Chase» و «Citi» و «Wells Fargo» و «Capital One» و «American Express»، مرجعا سبب انتشارها إلى امكانية استرداد النقود من خلالها، ويمكن الحصول على المزيد من القيمة من بطاقات مكافآت السفر.

الإيجابيات

ذكر التقرير أن بعض البطاقات تقدم معدل استرداد نقدي ثابت يتراوح ما بين 1.5 و 2% على المشتريات، وقد يكسب الشخص أكثر من بطاقة مع رسم سنوي أكثر من خيار بدون رسوم سنوية. وأوضح التقرير أن أفضل نوع هو نقاط بطاقة الائتمان القابلة للتحويل، وذلك لأنه من الممكن كسب 1 إلى 4 نقاط من أي مكان لكل دولار يتم إنفاقه، ويمكن أن تكون لكل نقطة قيمة في أي مكان من 1سنت عند استبدالها نقدًا، و 1.25 إلى 1.5سنتا عند استخدامها لشراء السفر، وكمية غير محدودة محتملة مابين 10 و 15 سنتا لكل منهما، عند نقلها إلى برنامج المسافر الدائم لشركة طيران.

السلبيات

لفت التقرير إلى وجود بعض الجوانب السلبية لمعظم نقاط بطاقة الائتمان، من ضمنها أن استخدامها مايزال معقدا، فغالبًا ما يتطلب الحصول على أعلى قيمة من التنازلات، مثل استخدام نقاط السفر، أو الاضطرار للتغلب على تواريخ التعتيم.

أفضل 6 بطاقات ائتمانية:

1- CapitalOne

ومكافأة الاشتراك بها: 500 دولار (بعد إنفاق 3000 دولار في الأشهر الثلاثة الأولى) -مناسبة في استخدامات المطاعم والترفيه - 4 % نقدا غير محدود على جميع المطاعم والترفيه. - 2 ٪ في محال البقالة، 1 ٪ على المتفرقات. -رسوم سنوية تصل لـ95 دولارا وتختص بالتنازلات في السنة الأولى.

2- Freedom Unlimited

مكافأة الاشتراك بها 15000 نقطة أو 150 دولارا للاسترداد النقدي. - 1.5 نقطة أو 1.5٪ العودة النقدية لكل دولار ينفق. - بطاقة كبيرة للاستخدام في عمليات الشراء. - تمكنك من نقل مجموعة كاملة من النقاط في برامج المسافر الدائم أو استخدامها لحجز السفر عبر Chase مع مكافأة. - منافسً قويً بمكافئة اشتراك تقدربـ150 دولارا وتعادل المبالغ النقدية الربحية بعد إنفاق 10000 دولار على البطاقة - يمكن أن يزيد معدل استرداد النقود بنسبة 1.5٪، وهو معدل عائد قوي في جميع المجالات. - لا توجد رسوم سنوية للبطاقة وغالبًا ما يكون معدل الفائدة السنوية عليها 0٪ في أول 15 شهرًا من عمليات الشراء وتحويل الرصيد.

3- Citi Double Cash

- تعتبر أفضل بطاقة استرداد نقدي. - تكسب 2٪ استردادا نقديا على كل عملية شراء - 1٪ عند إجراء الشراء، و 1٪ عند دفع الفاتورة بأرباح 2٪ على المشتريات. - مشكلة البطاقة عدم وجود مكافأة تسجيل. - ليس هناك مرونة في اتخاذ قرار بالجمع بين استرداد النقود وبطاقة كسب النقاط، والحد الادني لديها هو 25 دولارًا.

4- Freedom

- مكافأة اشتراك: 15000 نقطة أو 150 دولار استرداد نقدي (بعد إنفاق 500 دولار في الأشهر الثلاثة الأولى). - تقدم عائدات نقدية بنسبة 5٪ على عدد قليل من الفئات المختلفة التي تتغير كل ثلاثة أشهر. - عند أول 1500 عملية شراء تكسب البطاقة 1٪ على جميع المشتريات الأخرى - لا يوجد سوى فئة رئيسية واحدة كل ثلاثة أشهر.

5-American Express Cash Magnet

- مكافأة ترحيب: 250 دولارا (150 دولارا بعد إنفاق 1000 دولار في الأشهر الثلاثة الأولى و 100 دولار أخرى بعد إنفاق 6500 دولار إضافي في أول 12 شهرًا. - تعد واحدة من أكثر بطاقات المكافآت المباشرة من AmEx. يكسب 1.5٪ من النقود على جميع المشتريات.

6- Wells Fargo

- مكافأة: 30000 نقطة، بقيمة 300 دولار بعد إنفاق 3000 دولار في الأشهر الثلاثة الأولى. - تحتوي على أحد برامج المكافآت الأكثر جاذبية بدون رسوم سنوية. - يتم تسويقها على أنها كسب «نقاط»، فإن هذه النقاط تساوي 1 ¢ لكل نقطة ويمكن استبدالها بالنقد، مما يجعلها في الأساس بطاقة استرداد نقدي. - تكسب البطاقة 3 أضعاف النقاط (بشكل أساسي 3٪ استرداد نقدي) على جميع خدمات السفر وتناول الطعام واختيار البث.