أدى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرازيلي روجيريو موريس أمس تدريبا ناجحاً، ضمن معسكره المقام حالياً في العاصمة الأردنية عمان، الذي تتخلله المشاركة في بطولة الأردن الرباعية الدولية التي تضم إلى جانبه منتخبات العراق والكويت والأردن المستضيف.

ورسم المدرب في تدريب أمس طريقة اللعب التي سيخوض بها نهائي البطولة الدولية في التاسعة من مساء غد السبت أمام منتخب الكويت على ملعب عمان الدولي.

وكان المنتخب السعودي تجاوز مستضيف البطولة المنتخب الأردني أول من أمس بركلات الترجيح 4/3 بعد أن تعادل المنتخبان في الوقت الأصلي 1/1، فيما تأهل المنتخب الكويتي إلى النهائي بعد فوزه على نظيره العراقي 2/صفر.

وتأتي هذه الاستعدادات والمشاركة في البطولة الرباعية في ظل استعداد المنتخب السعودي الأول لتصفيات كأس العالم 2014 المقرر إقامتها في البرازيل، حيث سيواجه الأخضر في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال منتخب هونج كونج على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ذهاباً مساء السبت الموافق 23 من الشهر الجاري، على أن يلتقيا يوم الخميس الموافق 28 من ذات الشهر على ملعب هونج كونج إياباً.

ويتأهل الفائز من المنتخبين إلى الدور الثالث من التصفيات.

وشهد التدريب الذي أجراه الأخضر مساء أمس على ملعب جامعة الإسراء تدريبات تفكيك عضلات بالنسبة للاعبين الذين شاركوا في مباراة أول من أمس أمام المنتخب الأردني، وذلك من أجل إراحتهم وتجهيزهم للمباراة النهائية من البطولة أمام المنتخب الكويتي، فيما أدى بقية اللاعبين عدداً من التمارين اللياقية وتبادل الكرات السريعة وتمارين خاصة بكيفية بداية وقطع الهجمة.

وسبق ذلك تصحيح شفوي وعملي لبعض الأخطاء التي لازمت اللاعبين في مباراة الأردن، خصوصاً بالنسبة للمهاجمين الذي أضاعوا عدداً كبيراً من الفرص قبل أن يدركوا التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع في المباراة (د94) عن طريق المتابع ناصر الشمراني، وأبدى اللاعبون تجاوباً كبيراً مع التوجيهات، وحرصاً على الاستفادة منها في مباراة الكويت.

بدوره طمأن الجهاز الطبي الجميع على سلامة لاعبي المنتخب، مؤكداً أنهم جميعاً في كامل الجاهزية لخوض المباراة النهائية.