توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون بطلا لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 2018 / 2019، وذلك بعد فوزه على الاتحاد 2 /1، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وبذلك يكون التعاون حقق بطولة كأس الملك لأول مرة في تاريخه.

وكان خادم الحرمين الشريفين وصل لاستاد الملك فهد، وفي استقباله، أمير الرياض فيصل بن بندر، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، ونائب أمير الرياض محمد بن عبدالرحمن، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي، وكبار مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتسلم رئيس نادي التعاون محمد القاسم وقائد الفريق طلال عبسي الكأس والميداليات الذهبية ومكافأة المركز الأول من يديه الكريمتين، بينما تسلم فريق الاتحاد الميداليات الفضية ومكافأة المركز الثاني.

استحواذ

فرض التعاون أسلوبه على مجريات الشوط الأول، وكاد يفتتح التسجيل بعد مرور ثلث ساعة لكن تسديدة تاوامبا القوية وجدت في طريقها الحارس فواز القرني «22»، الذي واصل تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البوروندي سيدريك أمسي وأمسكها على دفعتين «26».

تقدم

خلافا للمجريات، نجح الاتحاد في افتتاح التسجيل عندما كسر بريوفيتش مصيدة التسلل ولعب الكرة قوية على يمين الحارس البرازيلي كاسيو دوس آنجوس «32».

سيطرة

كثف التعاون من هجومه مع بداية الشوط الثاني بحثا عن التعادل، لكن كرة هيلدون أوغوستو من الرأس الأخضر مرت بجوار القائم «50»، قبل أن يلعب البديل السوري جهاد الحسين كرة بالمقاس على رأس طلال عبسي الذي حولها على يمين القرني إلى هدف «55».

هدف قاتل

أنقذ القائم الاتحاد، عندما تصدى لكرة سيدريك أميسي قبل أن تعود ويبعدها الدفاع «79»، نجح التعاون في حسم المباراة واللقب بهدف قاتل عندما تجاوز تاوامبا أكثر من مدافع وسدد كرة قوية تصدى لها القرني، لتعود من جديد للكاميروني فلعبها داخل المرمى «90» انتهت عليه المباراة.