تنطلق اليوم مرحلة ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث ستتنافس ثمانية أندية من بينها ست عربية للظفر بلقب البطولة لهذا العام.

يذكر أن القرعة فرضت مجموعة عربية خالصة، وهي المجموعة الثانية، وضمت أربعة أندية الأهلي المصري والترجي التونسي والمولودية الجزائري والوداد البيضاوي المغربي، فيما وقع الرجاء المغربي والهلال السوداني معاً في المجموعة الأولى إلى جانب القطن الكاميروني وانيمبا النيجيري.

ويبدأ الأهلي مشواره في المجموعة الثانية غداً بمواجهة الوداد الرياضي المغربي، وهي المباراة السرية كونها ستلعب وسط مدرجات خالية من الجماهير على إستاد الكلية الحربية في القاهرة، تنفيذاً للعقوبة التي فرضها الكاف على بطل مصر نتيجة إطلاق جماهيره للألعاب النارية في لقاء الإياب أمام زيسكو الزامبي في ثمن النهائي.

وستنطلق منافسات المجموعة الثانية اليوم بمواجهة حامية بين مولودية الجزائر والترجي التونسي، وستكون مواجهات المجموعة الأولى مليئة بالذكريات حيث التقى الرجاء والقطن في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي 2003.

ويدخل الرجاء لقاءه على ملعب محمد الخامس بمعنويات عالية حيث سبق أن فاز في اللقاء الذي جمعهما بالمباراة النهائية لكأس الاتحاد الأفريقي 2003 بنتيجة 2/صفر في المغرب قبل أن يتعادلا سلباً في الكاميرون.