استدعى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، الحكم السعودي خالد الزغيبي للمشاركة في قيادة العديد من البطولات العالمية، خلال يوليو وأغسطس القادمين، ويفتتح مشاركاته الخمس في بطولة العالم بمدينة ننقبو بالصين، ثم يختتمها بمدينة بريسبان الأسترالية، ويشارك في هذه البطولات أقوى المنتخبات العالمية في لعبة الكرة الطائرة.

ويأتي هذا التكليف كونه من حكام النخبة على مستوى العالم، حيث يستعين به الاتحاد الدولي "FIVB" لإدارة أقوى المنافسات العالمية، وكونه أيضا يملك سجلا حافلا من المشاركات العالمية، في أقوى المنافسات على مستوى العالم، ويملك في رصيده أكثر من 30 بطولة عالمية ودولية، وأكثر من 124 مباراة عالمية ودولية.

وشكر الزغيبي لرئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، لموافقته على مشاركته العالمية، ولدعمه لكل الرياضيين الذين يمثلون الوطن، وكذلك ثمن الزغيبي لإدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة لدعمها اللا محدود للعبة. من جهته، عبر عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الرئيسية للحكام عبدالله العدوان عن سعادته الكبيرة بترشيح الحكم العالمي خالد الزغيبي، للمشاركة في العديد من البطولات العالمية.