اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هدف الأرجنتيني ليونيل ميسي "الثاني"، في مرمى ليفربول بذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، كأفضل هدف في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الهدف جاء في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، وانتهت المباراة بفوز برشلونة 3/صفر. يذكر أن ليفربول نجح في العودة أمام برشلونة في مباراة الإياب، حيث فاز على ملعب أنفيلد 4/ صفر.

نجح ليفربول في التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخ النادي، بعد أن تغلب بنتيجة 2/صفر على توتنهام في المباراة النهائية.

منافسة

كان هدف ميسي يتنافس مع الهدف الذي أحرزه البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد مانشستر يونايتد في دور المجموعات، وهدف الهولندي آريين روبن أمام بنفيكا في دور المجموعات، والكرواتي إيفان راكيتيتش أمام توتنهام في دور المجموعات.

هداف المسابقة

يذكر أن ميسي توج هدافا للمسابقة للمرة السادسة في مسيرته بتصدره لائحة هدافي النسخة الماضية بعد أن سجل، 12 هدفا، رافعا رصيده إلى 112 هدفا في تاريخ مشاركاته في المسابقة، بفارق 14 هدفا خلف هدافها التاريخي مهاجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتفوق ميسي بفارق 4 أهداف عن مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي بينما تقاسم 4 لاعبين المركز الثالث برصيد 6 أهداف لكل منهم وهم: رونالدو والأرجنتيني سيرخيو أجويرو والصربي دوسان تاديتش والمالي موسى ماريجا