تتسابق أندية الدوري السعودي للمحترفين إلى انتخاب مجالس إدارات جديدة، وذلك بعد أن اعتمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اللائحة الأساسية للأندية الرياضية الجديدة بعد مراجعتها وإجراء العديد من التعديلات الجوهرية عليها، بما يتماشى مع المرحلة المقبلة.

14 يوما

أوضح وكيل هيئة الرياضة للإعلام والعلاقات العامة رجاءالله السلمي أن فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجالس إدارة الأندية اعتبارا من غد الأحد «التاسع من يونيو» ولمدة 3 أيام لكافة الأندية المكلفة أو المنتهية فترة مجالسها دون استثناء وفقا للائحة الأساسية للأندية الرياضية.

وبيّن أنه تم تقليص إجراءات ومراحل الانتخابات في الأندية إلى 14 يوما، فيما ستختصر هذه الإجراءات إلى 10 أيام في الأندية المشاركة آسيويا.

استقرار

في النصر، يبدو الرئيس الحالي سعود السويلم مرشحا وحيدا لقيادة النادي لأربع سنوات مقبلة، حيث أعلن السويلم قبل شهرين من انتهاء الموسم عن ترشحه لرئاسة النادي، ومواصلة ما بدأه من عمل وبناء فريق ينافس على جميع البطولات خلال المواسم المقبلة.

تنافس ثنائي

أعلن فهد بن نافل وبدر عبدالله الحماد ترشحهما لرئاسة نادي الهلال خلال الـ4 سنوات المقبلة، وأشارت مصادر إلى أن قائمة ابن نافل، تضم سلطان بن سعيد نائبا له، أما الحماد فقد أعلن عن ملفه الترشيحي، حيث طالب بألا تقل ميزانية النادي عن 500 مليون ريال، وإنشاء ملعب في مكان مميز للنادي يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج، وطالب أيضا بوجود عنصر نسائي في مجلس إدارة النادي.

صراع ثلاثي

في الأهلي بدأت إدارة النادي المكلفة برئاسة أحمد الصائغ الاستعداد لعقد الجمعية العمومية، حيث قدمت الدعوات إلى أعضاء الشرف لحضور الاجتماع، إذ يتنافس على رئاسة النادي الثلاثي: عبدالإله مؤمنة وطارق كيال وسفيان باناجة.

استمرارية

في نادي الشباب، كان الرئيس الحالي خالد البلطان عن استمراره في رئاسة النادي، مبينا أنه لديه رغبة في الاستثمار بالنادي في حال إقرار الخصخصة.

8 مراحل

كشف نادي الاتحاد عن البرنامج الزمني لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الجديد، وأوضح في بيان رسمي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن البرنامج الزمني لانتخاب مجلس إدارة جديد، سيمر بـ8 مراحل، في الفترة من 9 إلى 21 يونيو. وما زال رئيس النادي الأسبق أنمار الحائلي مرشحا وحيدا ، فيما أعلن الرئيس الحالي للنادي لؤي ناظر عدم ترشحه لفترة جديدة، بعد انتهاء تكليفه رئيسا في نهاية الموسم الرياضي.

- فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية إدارة الأندية لـ3 أيام

- تقليص إجراءات ومراحل الانتخابات إلى 14 يوما

- اختصار الإجراءات إلى 10 أيام في الأندية المشاركة

- آسيويا سعود السويلم مرشح وحيد في النصر حتى الآن

- فهد بن نافل وبدر الحماد مرشحان في الهلال

- يتنافس الثلاثي مؤمنة وطارق كيال وسفيان باناجة

- الحائلي مرشحا وحيدا في الاتحاد حتى الآن