أعلنت لجنة الانتخابات القائمة الأولية المرشحة لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم للدور الرابعة 2019. وأوضح بيان اللجنة أن ملف المرشح ياسر المسحل هو الملف الوحيد مكتمل الشروط في السباق الانتخابي لرئاسة مجلس إدارة اتحاد القدم.

وقالت اللجنة "تقدم للجنة عدد 5 مترشحين وهم: "2" قائمة انتخابية، "3" دون قائمة انتخابية". وأوضحت "قامت اللجنة بفحص وتدقيق كافة ملفات المترشحين، وبعد إطلاعها على المواد المتعلقة باختصاصات اللجنة وشروط الترشح لمنصب الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة المنصوص عليه في النظام الأساسي ولائحة الانتخابات فإن من استوفوا الشروط المطلوبة قائمة انتخابية ياسر المسحل رئيسا، وخالد الثبيتي نائبا للرئيس، والأعضاء: أضواء العريفي وبندر الأحمدي، وتركي السلطان وخالد بن مقرن، عبدالله كبوها، وعبدالعزيز العفالق، ومعيض الشهري".

الاستئناف

أوضحت اللجنة التأكيد على حق كل من لديه تظلم بسبب استبعاده من الترشح أو طعن ضد أي من المترشحين أن يتقدم للجنة الاستئناف بتظلمه أو طعنه مع المستندات المؤيدة له عن طريق الأمانة العامة للاتحاد السعودي بمقرها في الرياض اعتبارا من اليوم وحتى بعد غد الـ11 من يونيو.

أعضاء العمومية

أعلنت اللجنة واستنادا للفقرة "6" من المادة "8" من لائحة الانتخابات للاتحاد السعودي لكرة القدم القائمة الأولية لأعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية والتصويت لانتخاب مجلس إدارة لاتحاد القدم. وتضم 42 ناديا وممثلين لروابط دوري الأندية المحترفة و3 يمثلون اللجنة الأولمبية.

القائمة

الرئيس

ياسر المسحل

نائب الرئيس

خالد الثبيتي

الأعضاء

أضواء العريفي، بندر الأحمدي، تركي السلطان، خالد بن مقرن، عبدالله كبوها، عبدالعزيز العفالق، معيض الشهري، نزيه النصر، نعيم البكر.

البرنامج الزمني

ـ 9 يونيو

الطعون والتظلمات على قوائم المرشحين

ـ 12 يونيو

الفصل في الطعون والتظلمات على قوائم المرشحين

ـ 17 يونيو

انسحاب المرشحين

ـ 19 يونيو

إعلان قوائم المرشحين النهائية

ـ 20 يونيو

حملات الدعاية الانتخابية

29 يونيو

يوم الاقتراع