أثار عدم تقدم أي مرشح لتولي مهمة قيادة إدارة نادي النصر، خلال الانتخابات العامة للأندية المكلفة إداراتها أو المنتهية الفترة النظامية لإداراتها، حفيظة عشاق ومحبي النادي العاصمي، وخصوصا بعد عدم ترشح رئيس النادي سعود السويلم، الذي قاد العالمي إلى التتويج بلقب استثنائي هو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبلوغ الفريق الأول لكرة القدم في النادي ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بعد غياب.

وطالبت جماهير النصر، عبر موقع التواصل الاجتماعي "twitter"، السويلم بتوضيح شفاف للأسباب التي دعته إلى عدم الترشح لرئاسة النادي، مناشدة إياه أيضا بمراجعة قراره الذي اتخذه، والترشح خلال الفترة الثانية لقبول المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي، التي ستبدأ الأحد المقبل، حسب المادة 77 من اللائحة الآساسية للأندية، وتستمر لمدة 3 أيام.

ترك الوسط الرياضي

ترددت أنباء حول نية سعود السويلم في ترك الوسط الرياضي، وعدم مواصلة مشواره مع ناديه، لاسيما وأنه لم يقدم أوراق ترشحه لفترة رئاسية لمدة 4 سنوات، خلال فترة قبول طلبات المرشحين التي أغلقت أول من أمس، إلا أنه لم يصدر من قبل الرئيس النصراوي تأكيد أو نفي لما يشاع.

فرصة أخرى

لازال الباب مفتوحا أمام السويلم أو من يرغب في الظفر بكرسي رئاسة بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك من خلال تقديم ملف الترشح في الفترة الثانية من قبول طلبات المرشحين للنادي العاصمي، التي تبدأ الأحد المقبل، وتستمر حتى العاشرة من مساء الثلاثاء الـ18 من يونيو الجاري، وذلك حسب مانصت عليه المادة الـ77 من اللائحة الآساسية للأندية الرياضية، وفي حال لم يكتمل عدد القائمة المقدمة أو لم يتقدم أحد لرئاسة النادي فإن للهيئة العامة للرياضة حق تكليف مجلس إدارة جديد لمدة مابين 3 أشهر وعام، وتنص المادة الـ77 على: "في حال لم يتقدم للترشح لرئاسة، وعضوية مجلس الإدارة أي قائمة بالعدد اللازم، بعد إغلاق باب الترشح، يفتح باب الترشح مرة أخرى لمدة مماثلة، وفي حال لم يكتمل العدد اللازم في المرة الثانية، فإنه يحق

للهيئة أن تقرر ما تراه مناسبا بتكليف مجلس الإدارة الحالي، أو مجلس إدارة جديد لمدة من ثلاثة أشهر إلى سنة واحدة ويجوز تمديدها لمدة، أو مدد مماثلة".

رسائل شكر

وجهت الجماهير النصراوية رسائل شكر للسويلم على ماقدمه خلال الموسم الماضي للنادي عبر هاشتاج في موقع التواصل الاجتماعي "twitter" بعنوان #شكرا_سعود_السويلم.

وأكد البعض أنه سن سنة حسنة برحيله وقت الإنجاز، وناديه في القمة، وليس كما كان يحدث سابقا، حيث يغادر بعض الرؤساء في كل الأندية بعد مشاكل أو إخفاقات، أو يتركون النادي مثقلا بالديون.

دعم الرئيس الجديد

أعلن عضو شرف النادي عبدالعزيز بغلف والمرشح الجديد تقديم دعم للنادي بمقدار مليون ريال شاملا العضوية الشرفية للنادي، ومؤكدا وقفته مع من يقود العالمي في المرحلة المقبلة، وعدم ابتعاده عن الوسط الرياضي.

مرشحان بارزان

يبدو أن نائب رئيس النادي عبدالعزيز الجليل سيكون أبرز المرشحين لترأس النصر، خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى المدير التنفيذي للنادي أحمد البريكي، ويترقب النصراويون ما تسفر عنه الأيام المقبلة، وماذا سيتفق عليه صناع القرار في النادي.

ـ النصراويون يطالبون السويلم بتوضيح أسباب عدم ترشحه

ـ الفترة الثانية لاستقبال المرشحين تبدأ الأحد المقبل

ـ التكليف مصير الإدارة النصراوية في حال عدم وجود مرشحين

ـ الجليل والبريكي أبرز المرشحين لخلافة السويلم

بغلف يقدم مليون ريال دعما للنادي والرئيس الجديد