تبدأ اللجنة العامة لانتخابات الأندية، اليوم، في استقبال الطعون ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين، وذلك بعد أن قامت خلال اليومين الماضيين بفحص القائمة، وستنظر اللجنة في الطعون المقدمة، اعتبارا من الغد ولمدة يومين، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم الإثنين المقبل.

وكان المرشحون قدموا أوراق ترشحهم لرئاسة أنديتهم لمدة 4 سنوات مقبلة، حيث قدم رئيس الشباب خالد البلطان، ورئيس الاتفاق خالد الدبل، ورئيس الفتح سعد العفالق، ورئيس الفيصلي فهد المدلج، ورئيس القادسية مساعد الزامل، ورئيس الباطن ناصر الهويدي، أوراق ترشحهم، بينما يتنافس في الرائد الرباعي: فهد المطوع وخالد السيف ومنصور العشاب، ويوسف التويجري، وفي الاتحاد أنمار الحائلي، بينما يتنافس على رئاسة الهلال: فهد بن نافل وموسى الموسى، وفي الأهلي مرشح واحد هو أحمد الصائغ، وحمود العوفي في أحد، وسلطان أزهر في الوحدة.

غموض

في النصر، قررت اللجنة فتح باب الترشح للمرة الثانية اعتبارا من يوم بعد غد، وذلك لعدم ترشح أي أحد لرئاسة النادي في الفترة الأولى، ورغم أن أخبارا ترددت بقيام بعض الأسماء والشرفيين بتقديم أنفسهم لرئاسة النادي فإن الغموض ما زال يكتنف المشهد النصراوي.

تمسك

في المقابل، خرج بعض رؤساء الأندية للحديث عن خططهم خلال فترة الـ4 سنوات لرئاستهم الأندية، فقد أعلن المرشح الوحيد لرئاسة الأهلي، أحمد الصائغ، عن تمسكه باللاعبين الموجودين في الفريق الأول لكرة القدم. وستضم إدارة الأهلي في حال فوز الصائغ برئاستها كلا من: ياسر محروس، وغسان نصيف، ووائل حلبي، وعبدالصمد القرشي، وأيمن مدني، وعمار زهران.

رد

في البيت الهلالي، يترقب المرشحان فهد بن نافل وموسى الموسى، إعلان القائمة الأولية، اليوم، وعلمت «الوطن» أن ابن نافل ينتظر رد سلطان بن سعيد ليكون نائبا للرئيس، بينما سيكون فهد المفرج عضوا في مجلس الإدارة وإسناد مهمة إدارة الكرة لسعود كريري، وذلك في حال فوزه برئاسة النادي.

خطط

في الرائد أكد المرشح منصور العشاب، أن هدفه استعادة الرائد مكانته في دوري المحترفين، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب جهدا وعملا كبيرين.

وأعلن الاتحاد أمس، القائمة الأولية للمرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي. وهم أنمار الحائلي مرشح لمنصب الرئيس وأحمد كعكي لنائب الرئيس، والأعضاء: فيصل التركي وإبراهيم بخيت وعبدالوهاب عابد وممدوح الحربي ولؤي غلاييني وأحمد القطب وحسن باروم لعضوية المجلس.

15 يونيو

النظر في الطعون المقدمة على القائمة الأولية للمرشحين

17 يونيو

فحص وإعلان القائمة النهائية للمرشحين

18 يونيو

موعد الاقتراع وعقد الجمعية العمومية

19 يونيو

الطعن على إجراءات عقد الجمعية العمومية

20 يونيو

النظر في الطعون ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية