أعلن الاتحاد الأردني لكرة اليد جاهزيته لاستضافة بطولة الأندية العربية الـ35 للرجال والـ4 للسيدات، واللتان تقامان في العاصمة عمان، خلال الفترة من الـ23 من سبتمبر المقبل، وحتى الـ3 من أكتوبر) المقبلين، واستضافة مباراة كأس السوبر العربي، التي تجمع بين فريقي الترجي التونسي والغرافة القطري، والتي تقام في الـ22 من سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد استضافة البطولة مع الاتحاد العربي أمس، في مقر الاتحاد بصالة الأميرة سمية، حيث أشاد رئيس الاتحاد الأردني تيسير المنسي بالدعم الكبير، الذي يقدمه الاتحاد العربي وسعيه الدائم لإنجاح البطولات العربية والنشاطات المختلفة.

تطور اللعبة

أشاد الأمين العام للاتحاد العربي عبد الله العليان بالدور الكبير، الذي يقوم به الاتحاد الأردني في إنجاح برامج ونشاطات الاتحاد العربي، ما سنعكس إيجابا على تطور اللعبة سواء في الأردن أو في الدول العربية، مؤكدا على أهمية إقامة بطولة الأندية العربية للرجال والسيدات، ومباراة كأس السوبر في العاصمة عمان، وما تتمتع به أسرة كرة اليد الأردنية من وجود الكثير من الشخصيات، أصحاب الخبرات في مجال اللعبة.

تحضيرات إدارية وفنية

اطلع وفد الاتحاد العربي قد اطلع على التحضيرات الإدارية والفنية، التي اتخذها الاتحاد لاستضافة البطولة ومباراة كأس السوبر، حيث أثنى الوفد على هذه التحضيرات والترتيبات، وما يتمتع به الاتحاد الأردني من قدرات مؤهلة، إلى جانب وجود الصالات والمرافق الرياضية، التي ستحتضن هذه البطولة.

واعتمد الوفد صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، لاستضافة منافسات البطولة، ومباراة كأس السوبر، إضافة إلى اعتماد صالة قصر الرياضة، لاستضافة البطولة أيضا، مثلما تم اعتماد الفنادق التي ستقام بها الأندية المشاركة واللجنة الفنية، والحكام الذين سيتولون إدارة منافسات البطولة.