يحتضن استاد جريميو أرينا في مدينة بورتو اليجير البرازيلي، مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي الأوروجواي واليابان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكوبا أميركا.

يطمح منتخب أوروجواي إلى المحافظة على صدارته برباعية في شباك الإكوادور في الجولة الأولى، وكان ويسعى إلى تجاوز اليابان وإعلان التأهل، وبات يتمتع بفرصة من أجل زيادة أهدافها في البطولة القارية.

استفرار

يعد منتخب أوروجواي النموذج الأمثل للاستقرار والثبات والتمسك بمشروعه التطويري، الذي بدأه منذ وقت طويل مع مدربه التاريخي أوسكار تاباريز.

وقاد تاباريز منتخب أوروجواي لتحقيق فوز كبير برباعية نظيفة على منافسه الإكوادوري، ويعتبر تاباريز صاحب مشروع التطوير الأهم في تاريخ الكرة في أوروجواي، حيث يتولى منذ ما يقرب من عقدين من الزمن مهمة تطوير الكرة في بلاده، على كافة المستويات ومع كافة الفئات العمرية.

وكان منتخب الأوروجواي قد دخل نادي مسجلي 400 هدف في تاريخ بطولة كوبا أميركا، بعد فوزه على الاكوادور، لينضم بذلك إلى الأرجنتين والبرازيل.

تعويض

يأمل المنتخب الياباني إلى تعويض خسارته الثقيلة في الجولة الأولى أمام تشيلي صفر /4، ويضم الساموراي لاعبين شباب، حيث شهدت مباراة تشيلي، اعتماد المدرب الياباني هاجيمي مورياسو، على 8 لاعبين يخوضون أول مباراة دولية في مسيرتهم، ويسعى اليوم إلى تحقيق الفوز للإبقاء على آماله.