أكد مدرب منتخب مصر، المكسيكي خافيير أجيري، وقائد الفراعنة أحمد المحمدي، أن المنتخب المصري الذي يستعد لخوض مباراته الأولى ضمن كأس الأمم الإفريقية غدا على أرضه، بلغ مستوى جيدا جدا، ولن يتأثر بضغوط الآمال الملقاة على عاتقه.

ويخوض الفراعنة مباراتهم الأولى ضد زيمبابوي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكونجو الديموقراطية وأوغندا، في افتتاح البطولة التي تقام -للمرة الأولى- بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، وتستمر حتى الـ19 من يوليو.

وفي مؤتمر صحفي في إستاد القاهرة الدولي الذي يحتضن مباراة الافتتاح، قال أجيري إن المنتخب المتوج باللقب القاري 7 مرات «بدأ الإعداد منذ السادس من يونيو والمستوى الذي بلغناه جيد جدا».

وتابع، بشأن المنافس في الجولة الأولى زيمبابوي «نحن نتابع هذا الفريق منذ فترة، ونعلم كل صغيرة وكبيرة عنه، وهو فريق قويّ»، مشددا على أن مباراة الجمعة ستكون «مهمة لأنها ضربة البداية للبطولة المقامة في مصر، وعلينا مسؤوليات كبيرة نحو تحقيق اللقب».

من جهته، أكد المحمدي أن لاعبي المنتخب، وفي مقدمهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، يعدون المشجعين بإحراز اللقب الثامن لبلادهم.

وأوضح «نحن جاهزون للبطولة ولضربة البداية، والبطولة علي ملعبنا ووسط جماهيرنا، ولا بد من تحقيق الفوز والجميع جاهز ويلعب لذلك».