أفلت المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقيادة نجمه الشهير ليونيل ميسي من هزيمة جديدة في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2019»، وانتزع تعادلا صعبا 1 /‏‏ 1 مع منتخب باراجواي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة المقامة حاليا بالبرازيل.

صدمة جديدة

تلقى المنتخب الأرجنتيني صدمة جديدة حيث حصد نقطة واحدة من مباراتين خاضهما في البطولة حتى الآن، حيث سبق له أن افتتح مسيرته في البطولة بالهزيمة صفر /‏‏ 2 أمام كولومبيا، ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف منتخب كولومبيا، وبفارق نقطة أمام كل من منتخبي قطر والأرجنتين صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وحسم منتخب باراجواي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ريتشارد سانشيز في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، سجل ميسي هدف التعادل للتانجو من ضربة جزاء في الدقيقة 57، لينتهي اللقاء بالتعادل الذي حافظ لمنتخب الأرجنتين على فرصة هزيلة للعبور إلى دور الثمانية، بشرط الفوز على نظيره القطري في الجولة الأخيرة.

غياب الهجوم

رغم أن المنتخب الأرجنتيني بدأ المباراة بشكل جيد، إلا أن المباراة افتقدت الزخم والهجمات الخطيرة في الـ20 الدقيقة الأولى، وكانت السمة السائدة في تلك الفترة هي الأخطاء المتعددة، والتي تسببت في إيقاف المباراة كثيرا.

68 هدفا

وبعد مرور 6 دقائق من بداية الشوط الثاني سدد لاوتارو مارتينيز، لاعب المنتخب الأرجنتيني، كرة قوية اصطدمت بالعارضة، بعد مجهود رائع من البديل سيرخيو أجويرو، وكانت هذه الفرصة هي التي أتاحت للمنتخب الأرجنتيني التعادل، واحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الأرجنتيني، بعدما عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، حيث أظهرت الإعادة أن الكرة التي سددها مارتينيز اصطدمت بذراع إيفان بيريس، واستطاع ميسي أن يسجل منها هف التعادل محرزا هدفه الـ68 دوليا.