علمت "الوطن" أن نادي الشباب اتفق بشكل نهائي مع اللاعب كريستيان جوانكا، للانتقال للفريق العاصمي لمدة 3 مواسم، على أن تكون نسبة الصفقة مقسمة بين فريقي كولون وتشيكاريتا الأرجنتيين بـ50% لكل فريق، وكان جوانكا لعب ضمن صفوف الاتفاق معارا الموسم الماضي.

انطلاق

قررت إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان انطلاق تدريبات الفريق الأول لكرة القدم في السابع من يوليو المقبل، وكانت إدارة الشباب تعاقدت مع المدرب الأرجنتيني خورخي ألميرون، لتولي الإدارة الفنية للفريق الأول لمدة موسم واحد، ويتوقع وصول المدرب قبل بداية التدريبات الفعلية.

ويعتبر المدرب خورخي ألميرون (48 سنة) أحد أبرز الأسماء الفنية في أميركا الجنوبية، إذ سبق وأن حقق بطولة الدوري الأرجنتيني، وبطولة السوبر وكأس المئوية، كما كان وصيفا في نهائي كوبا ليبرتادوريس مع فريق أتلتيكو ناشيونال الكولومبي، قبل أن يكون مرشحا لتولي الكفة الفنية لمنتخب التانجو الأرجنتيني.

اعتماد

يذكر أن رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل اعتمد أول من أمس التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشباب الجديد برئاسة خالد البلطان، وخليفة الهويشان الذي نائبا للرئيس، وعضوية فهد العليان وفهد الشعلان وأحمد الكنهل وكنعان الكنعاني وتركي الفرج.