يبحث المنتخب الغاني عن فك عقدته أمام الكاميرون، عندما يلاقي حاملة اللقب اليوم، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر، وفي مباراة أخرى يلتقي منتخبا بنين وغينيا بيساو، وموريتانيا وأنجولا.

أفضلية كاميرونية

يدخل المنتخبان المباراة مع أفضلية كاميرونية نسبية، بعد الفوز في الجولة الأولى على غينيا بيساو 2/ صفر، على رغم أن الأخير صمد لنحو شوط ونصف شوط، قبل أن يتلقى هدفين في 3 دقائق، بينما اكتفت غانا بتعادل غير متوقع مع منتخب بنين المتواضع بنتيجة 2/ 2.

البدايات البطيئة

لم يبد مدرب غانا أبياه قلقا كبيرا من إضاعة نقطتين في المباراة الأولى أمام منتخب يشارك في البطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخه، والأولى منذ 2010.

المنتخب الغاني الذي يضم في صفوفه أسماء لمعت في القارة الأوروبية مثل أندري أيوو وشقيقه جوردان، اعتاد البدايات البطيئة في البطولة القارية، ويعول على تاريخه الإيجابي في الأعوام الماضية.

في المقابل، أبدى لاعبو المنتخب الكاميرون اقتناعهم بضرورة تقديم أداء أفضل من مباراتهم الأولى للتفوق على غانا، لاسيما وأن الأخيرة خاضت الجزء الأكبر بـ10 لاعبين، بعد طرد جوب بوي بالإنذار الثاني.

رقم صعب

فرضت بنين بنتيجة مباراتها الأولى ضد غانا، نفسها رقما صعبا في المجموعة، ومرشحة للفوز على غينيا بيساو، والمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى ثمن النهائي "بحال الحلول في أحد المركزين الأولين"، أو إنهاء الدور كأحد أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الـ6.

نتبجة إيجابية

حققت أنجولا نتيجة إيجابية في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة حين انتزعت التعادل من المنتخب التونسي 1/1، في المقابل، تلقت موريتانيا المشاركة للمرة الأولى في البطولة، خسارة قاسية أمام مالي 1/4، في مباراة قدم فيها المنتخب الأخير عرضا هجوميا قويا دك فيه مرمى الحارس براهيم سليمان برباعية قد تطيح به من التشكيلة الأساسية، بحسب تقارير صحفية محلية.

ـ 4 مرات التقى منتخبا غانا والكاميرون

ـ تفوقت الكاميرون مرتين وتعادلا في مثلهما

ـ منتخب بنين فرض نفسه كرقم صعب

ـ أنجولا حققت نتيجة إيجابية في الجولة الأولى