يبحث المنتخب المصري لكرة القدم على العلامة الكاملة عندما يلاقي نظيره الأوغندي ضمن الجولة الأخيرة للدور الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة على أرضه.

وضمن الفراعنة التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزين في الجولتين الأوليين «على زيمبابوي 1/ صفر والكونغو الديموقراطية 2/ صفر»، ويبحثون عن الفوز الثالث ضد أوغندا، اليوم، على إستاد القاهرة الدولي. ويتصدر المنتخب المصري مجموعته بـ6 نقاط، أمام أوغندا «4» والكونغو الديموقراطية «نقطة» وزيمبابوي دون رصيد.

أفضل ثالث

يتطلع منتخبا زيمبابوي والكونغو الديمقراطية للتمسك بآمالهما في التأهل للدور الثاني، عندما يلتقيان اليوم بملعب الدفاع الجوي ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى بالبطولة. ولا بديل لكلا المنتخبين سوى الحصول على النقاط الـ3، إذا أرادا الحفاظ على آمالهما في التأهل عن طريق التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث من المجموعات الـ6 في مرحلة المجموعات، في ظل تصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب أوغندا، وذلك قبل لقائهما بالجولة ذاتها في نفس التوقيت.

فرصة

ستكون الفرصة سانحة بقوة أمام منتخب مدغشقر لكرة القدم للعبور إلى دور الـ16 في البطولة، عندما يلاقي نيجيريا على إستاد الإسكندرية وتمثل المباراة مواجهة قمة غير متوقعة على صدارة المجموعة الثانية، حيث استهل منتخب مدغشقر بتعادل مع منتخب غينيا، ثم فاز على بوروندي ليحتل المركز الثاني في المجموعة بـ4 نقاط بفارق نقطتين خلف نسور نيجيريا وبفارق نقطتين أمام غينيا بينما يقبع منتخب بوروندي في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويحتاج كل من منتخبي نيجيريا ومدغشقر إلى نقطة التعادل في مباراة اليوم ليضمن البقاء في موقعه لكن كلا منهما يتطلع لإنهاء مسيرته في المجموعة بفوز مثير على حساب الآخر.

طموح

رغم هزيمته في المباراتين الماضيتين أمام نيجيريا ومدغشقر، لم يفقد منتخب بوروندي الأمل بعد في العبور إلى الدور الثاني عندما يلتقي الفريق نظيره الغيني في ختام مباريات المجموعة الثانية، في المقابل تصطدم أحلام بوروندي برغبة المنتخب الغيني في تعزيز فرصه في حجز أحد مقاعد الدور الثاني. وتبدو فرصة غينيا أفضل من بوروندي حال حقق الفريق الفوز حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط بدلا من ثلاث نقاط لبوروندي حال فوزها.

6 نقاط للمنتخب المصري في صدارة المجموعة الأولى

زيمبابوي والكونغو يتطلعان لضمان أفضل ثالث

مدغشقر تأمل تحقيق فوز تاريخي على نيجيريا

ـ مصير بوروندي يتوقف في الفوز على غينيا