هناك بعض النصائح البسيطة حول اتخاذ خيارات أزياء أكثر استدامة. وفقا لما ذكرته جيسيكا من موقع diaryofatorontogirl قائلة: "لا أقول إنه يجب عليك التوقف تمامًا عن شراء الملابس، ولكن من المهم بالتأكيد التفكير في التأثير الذي تخلفه اختياراتك على البيئة، وعلى ميزانيتك. بينما أنا لا أعيش نمط حياة مستدام تمامًا، إلا أنني أبذل قصارى جهدي عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات الأزياء الأخلاقية". وهذه بعض منها:

1- تسوق الخزانة الخاصة بك

يقوم الكثير منا بتخزين الكثير من الملابس على مر السنين دون الاستفادة منها، لذلك ابدأ في زيارة خزانة الملابس الخاصة لإعطاء الحياة للقطع القديمة، فكثير من القطع لا تنتهي موضة ارتدائها.

2- التبرع بالملابس

بدلاً من إلقاء ملابسك في صندوق القمامة، حاول العثور على الشركات التي تجمع الملابس، وتأكد من البحث في الشركة لمعرفة ما إذا كانت الملابس ستذهب فعليًا إلى منزل جديد، يمكنك محاولة العثور على بعض الأماكن في مدينتك التي تشتري وتبيع الملابس.

3- زيارة متجر لبيع الملابس المستعملة

يساعد التسوق الذي يتم ارتداؤه قبل ارتداء الملابس المستعملة على إبقاء الملابس خارج المكب. أيضا تكون الأسعار جيدة بشكل عام، لذلك يمكنك الحصول على قطع "جديدة" بأسعار أقل.

4- البحث عن ماركات الأزياء المستدامة

لا يمكنك العثور على كل شيء في متجر التوفير، ولا يتوقع أحد أن ترتدي نفس الملابس خلال السنوات العشر القادمة.

إذا كنت تنوي شراء أي ملابس جديدة، فحاول التسوق من متجر ملابس ذات الماركات العالية الجودة، حتى تستمر معك ولا تتلف.

5- استئجار ملابسك

يلجأ البعض إلى الاستئجار فقط للمناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والعطلات لأنها قد تكون باهظة الثمن، وذلك بالفعل يجدي نفعا نظرا لأن ملابس المناسبات لا يتناسب ارتداؤها بالأيام العادية.

6- ابحث في المواد المستخدمة

من المهم أيضًا فهم المواد التي تصنع منها ملابسك وما إذا كانت جيدة للبيئة. مواد مثل القطن العضوي والكتان طبيعية وقابلة للتحلل، في حين أن المواد مثل البوليستر تلوث البيئة.

ويمكنك إجراء البحوث الخاصة بك ومحاولة التسوق للمنتجات المصنوعة من مواد أكثر أمانًا.

7- الذهاب لمزيد من الأساسيات

حاول التسوق للحصول على المزيد من الضروريات الأساسية مثل الفساتين السادة والجينز البسيط. يمكنك المزج والتوفيق بينها بمئات من الطرق المختلفة، ولن يتمكن أي شخص من معرفة أنك ترتدي القطع نفسها مرارًا وتكرارًا.

يمكنك دائمًا اللعب مع أساسياتك أيضًا، مثل ربط قميص في عقدة، أو إدخاله أو تركه فضفاضًا.

8- الاستثمار في قطع الملابس عالية الجودة

إن الاستثمار في القطع عالية الجودة التي ستستمر فعلاً لفترة طويلة (أو حتى إلى الأبد) لن يساعد فقط في توفير البيئة، بل يوفر لك المال على المدى الطويل أيضًا.