يدخل منتخب مصر مرحلة الجد في سعيه للتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية على أرضه، بلقائه جنوب إفريقيا في ثاني أيام الدور ثمن النهائي، والذي يشهد مباراة مرتقبة بين حاملة اللقب الكاميرون ونيجيريا.

على رأس المجموعة الأولى، أنهى المنتخب الأحمر منافسات الدور الأول بثلاثة انتصارات في 3 مباريات، وشباك نظيفة للحارس محمد الشناوي.

75 ألف متفرج

سيكون المنتخب المصري بدءا من اليوم على موعد مع المرحلة، التي لا مجال للخطأ فيها، وحيث الخسارة تعني الخروج تلقائيا، بالنسبة إلى مصر، الحسابات أكبر ووطأة التوقعات أكثر ثقلا، لاسيما وأنها المضيف، وسيكون لاعبوها في مواجهة حساب مع نحو 75 ألف متفرج تغص بهم مدرجات استاد القاهرة، ونحو 100 مليون آخرين من بحر الإسكندرية شمالا، إلى ما بعد أبو سنبل قرب الحدود مع السودان جنوبا.

عودة

سيعود إلى تشكيلة المنتخب بدءا من مباراة اليوم اللاعب غير الأساسي عمرو وردة، بعد الجدل والأخذ والرد الذي أثاره في الأيام الماضية، ما دفع رئيس الاتحاد المصري المشرف العام على المنتخب هاني أبو ريدة إلى إصدار قرار باستبعاده، قبل أن يعود بعد يومين ويخفض العقوبة لتقتصر على الدور الأول فقط، بعد "تكاتف" اللاعبين مع وردة.

مواجهة شرسة

سيكون الفائز من مباراة منتخبي مصر وجنوب إفريقيا، على موعد في ربع النهائي مع الفائز من لقاء الكاميرون ونيجيريا، اللذين سيلتقيان اليوم بالإسكندرية في دور الـ16، وفي دليل إضافي على حدة المنافسة بين الجارين، فقد اجتمعا 3 مرات "من أصل الستة السابقة" في المباراة النهائية، مع أفضلية كاميرونية بفوزين، مقابل تتويج نيجيري في 2000 بركلات الترجيح.

ـ 11 مواجهة جمعت المنتخبين المصري والجنوب إفريقي

ـ 4 انتصارات للفراعنة مقابل 6 للبافانا وتعادلا مرة واحدة

ـ 8 أهداف للمنتخب المصري واستقبل مرماه 10

ـ 1998 آخر فوز للفراعنة على منافسهم