أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر لكرة القدم جمال بلماضي، أن تأهل منتخب بلاده لنهائي كأس أمم إفريقيا 2019 هو رسالة أن المدرب الشاب قادر علي تحقيق الإنجازات.

وقال بلماضي "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة بسبب قوة المنافس من جانب وإرهاق لاعبي فريقي بسبب خوض المباراة عقب أيام قليلة من مباراة كوت ديفوار القوية في ربع النهائي".

وأضاف "قدمنا شوطا أول ممتازا كنا أكثر شراسة، وفي الشوط الثاني أداء اللاعبين تراجع قليلا بسبب الإرهاق لكننا تماسكنا مجددا وتعاملنا بشكل رائع مع ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا، وحققنا الانتصار في الوقت القاتل".

وأوضح "تجاهل اللاعبون ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا وحاربوا حتى الدقيقة الأخيرة لقتل المباراة وهذا الذي أوصلنا له في النهاية". وتابع "أعد شعب الجزائر أنني سأفعل كل شيء من أجل إسعادهم لكنني لا أعدهم بحصد اللقب لأنني لا أملكه".

وقال: "درسنا نيجيريا جيدا وعلمنا أنه يعتمد بشكل كبير على سرعة أحمد موسى، وتمكنا من إيقاف خطورته بشكل كبير، وهذا ساعدنا على الانتصار في النهاية".

وعن تأهل الجزائر والسنغال لنهائي إفريقيا بمدربين محليين أكد بلماضي "هذه رسالة للعاملين على الكرة في بلادنا أن المدرب الوطني الشاب لديه القدرة على تقديم كرة قدم مميزة وصناعة التاريخ، أنا أعلم اليو سيسيه مدرب السنغال جيدا، هو رائع، الفارق بيني وبينه أنه يعمل مع السنغال منذ 4 سنوات ويبلي بلاء حسنا معهم".