تأهل المنتخب السوري للناشئين إلى الدور نصف النهائي في بطولة العرب الأولى لمنتخبات الناشئين 2011، وذلك بعد تعادله مع نظيره منتخب الكويت 1 / 1 في المباراة الأولى التي جمعتهما مساء أمس على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل في ختام مباريات الدور الأول ومنافسات المجموعة الأولى من البطولة.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، إذ تقدم المنتخب الكويتي بهدف السبق عن طريق اللاعب محمد حجي، بينما استطاع محمد سرور معادلة النتيجة للمنتخب السوري.

وتختتم مساء اليوم مباريات الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية بلقاءين, حيث يتصارع في الأول منتخبا السودان والمغرب على صدارة المجموعة والتأهل إلى دور نصف النهائي، حيث يحتل المنتخب السوداني المركز الثاني بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن الجزائر، بينما للمغرب ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية التي تقام في نفس التوقيت يسعى منتخب الجزائر إلى التمسك بالصدارة والتأهل أولا بالفوز على نظيره العراقي صاحب المركز الأخير دون رصيد الذي يدخل المباراة أداء للواجب.

من ناحية أخرى، قررت اللجنة المنظمة إقامة لقاءي اليوم في وقت واحد، حيث سيقابل منتخب المغرب نظيره السودان على ملعب الأمير عبدالله الفيصل, في حين يواجه منتخب الجزائر نظيره العراق على ملعب جامعة الملك عبدالعزيز, وذلك في ختام مباريات الدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية من البطولة.

ويأتي قرار اللجنة المنظمة لإقامة هذين اللقاءين في وقت واحد كون التنافس على الصعود إلى الأدوار النهائية بات محصورا بين منتخبات المغرب والسودان والجزائر.

يذكر أن منتخبي السودان والجزائر يتساويان في النقاط كون كل واحد منهما لديه أربع نقاط, في حين يملك الجزائر ثلاث نقاط, فيما لم يتحصل العراق علي أي نقطة.

يشار إلى أن اللقاءات ستقام عند الـ6.15 مساء.

من جانبه، أكد أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم سعيد الغامدي أن الهدف من تنظيم بطولة العرب للناشئين لكرة القدم في جدة هو لقاء الأشقاء العرب مع بعضهم والتكاتف والتواصل والعناية بالأعمار السنية للشباب والناشئين الذين يعدّون نواة الكرة العربية المقبلة. وثمن في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم مساء أول من أمس بجدة للاحتفاء بالوفود المشاركة في هذه البطولة الدور الذي يقوم به الاتحاد العربي لكرة القدم في الإعداد والتنظيم لمثل هذه البطولات الرياضية التي تحقق التجمعات العربية, متمنيا لجميع الفرق المشاركة في هذه البطولة التوفيق والنجاح.

من جهته قدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فاروق سرية شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل على جهود سموه للنهوض بالرياضة العربية. ودعا جميع الاتحادات الأهلية للإسهام بشكل فعال في استمرارية إقامة مثل هذه البطولة، وشكر اللجنة العليا المنظمة وكذلك اللجان العاملة في البطولة. وتم خلال الحفل تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين المنتخبات العربية المشاركة والاتحاد العربي لكرة القدم، كما شاهد الجميع عرضاً فلكلورياً قدمته إحدى الفرق الشعبية بجدة نالت إعجاب واستحسان الحضور.