أعلن نادي النصر صباح أمس تجديد تعاقده مع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لمدة 3 مواسم مقبلة. وقال النصر عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «حسم الأمر، حمدالله عالمي لـ3 سنوات مقبلة «.

وعلمت «الوطن» أن إدارة النصر رفعت راتب اللاعب من 11.2 مليون ريال إلى 25 مليون ريال سنويا.

وكان حمدالله الذي وقع عقدا مع النصر في الموسم الماضي لثلاثة مواسم، وطالب الإدارة بتحسين عقده ماديا، خصوصا وأنه تلقى وعودا بذلك من الإدارة السابقة قبل نهاية الموسم الماضي، الذي لعب خلاله دور البطولة، وساهم بقوة في تتويج فريقه بلقب الدوري، وانتقل حمدالله إلى النصر مطلع الموسم الماضي.

قطع النصر بذلك الطريق أمام الأندية الراغبة في ضم المهاجم البالغ من العمر 28 عاما، إذ صرّح اللاعب في وقت سابق لإحدى القنوات المغربية أن تلقى عدة عروض أبرزها من نادي إيطالي .

موسم ناجح

وقدم حمدالله مع النصر موسما ناجحا، استطاع خلاله تسجيل 49 هدفا، في جميع المسابقات، وحطم العديد من الأرقام القياسية، على غرار رقم حمزة إدريس مهاجم الاتحاد السابق، الذي ظل صامدا على مدى 19 عاما، ليصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي، بعدما سجل 34 هدفا.

كما أنه واصل تميزه بتسجيله في 13 مباراة متوالية، محطما رقم مهاجم الهلال السابق، البرازيلي ويسلي لوبيز .

وتوج بلقب هداف مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين برصيد 14 هدفا، سجل سوبر هاتريك 4 مرات، كما سجل هاتريك 3 مرات، وتوج بجائزة أفضل لاعب في الجولة 6 مرات وأفضل لاعب في الشهر 3 مرات، قبل أن ينهي الموسم بالحذاء الذهبي كهداف للدوري، وجائزة أفضل لاعب في الموسم.

هداف

كان حمدالله قد ترك بعثة المنتخب المغربي، الذي كان يستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر بسبب خلافات داخلية.

وبرز حمدالله تهديفيا مع أندية اولمبيك اسفي (2010-2013)، أليسوند النروجي (2013)، جوانججو الصيني (2014-2015)، الجيش (2015-2017) والريان (2017-2018) القطريين.

ميدانيا، واصل النصر تدريباته أمس تحت إشراف مدربه البرتغالي روي فيتوريا، الذي قسّم اللاعبين لمجموعتين، طبق خلالها عددا من الجمل التكتيكية المتنوعة، إضافة إلى الجوانب اللياقية المتنوعة وإجراء تدريبات للجوانب الدفاعية وتدريبات للكرات العرضية والتسديد المباشر.

- 49 هدفا سجلها في جميع المسابقات

- 34 هدفا للمغربي في الدوري وسجلها خلال 13 مباراة متتالية

- 4 مرات سوبر هاتريك

- 6 مرات توج بجائزة أفضل لاعب في الجولة

- 3 مرات أفضل لاعب في الشهر، ونال جائزة أفضل لاعب في الموسم