ترى شركة تركز على نظام رؤية إلكترونية الأمل في إجراء تحسينات في المرضى عن طريق زراعة الشبكية اللاسلكية مع نظارات الواقع المعزز. حيث قامت Pixium Vision بتطوير نظام Prima استجابةً للتنكس البقعي المرتبط بالعمر. وذكروا أن نظامهم "يهدف إلى استنباط رؤية إلكترونية مفيدة عن طريق التحفيز الكهربائي للشبكية، وبالتالي التعويض جزئيًا عن فقدان الرؤية المركزية الطبيعية".

رؤيتهم الإلكترونية

تستهدف تنكس البقعة الصفراء في الجفاف بالاختبار السريري، وينطوي على إجراء عملية جراحية طفيفة التوغل. وناقش الرئيس التنفيذي لويد دياموند أسلوبهم، من خلال زرع الشريحة مباشرة على مستوى مستقبلات الضوء "زرع تحت الشبكية"،حيث تستهدف التحفيزات تحت الشبكية الخلايا ثنائية القطب أولاً، قبل أن تصل الإشارات إلى خلايا gaglion ؛ وبذلك يهدفون إلى معالجة إشارات أكثر دقة وفسيولوجية.

المكون الرئيسي للنظام

نظارات الواقع المعزز، حيث وصف فريق Pixium التفاعل بين النظارات والشريحة. عبر قولهم "تحتوي الرقاقة الضوئية السميكة بعرض 2 × 2 ملليمتر وسماكة 30 ميكرون على 378 قطباً كهربائياً. يتم زرعها تحت شبكية العين. فتعمل كمجموعة من الألواح الشمسية الصغيرة بالطاقة النبضية بالقرب من ضوء الأشعة تحت الحمراء المُسجَّل من جهاز إسقاط مصغر ينقل الصور الملتقطة على جهاز صغير الكاميرا. ويتم دمج تقنيات الكاميرا وجهاز العرض في نظارات الواقع، وأن الخلايا الكهروضوئية للرقاقة تحول هذه المعلومات البصرية إلى تحفيز كهربائي "لإثارة الخلايا العصبية ثنائية القطبية للشبكية الداخلية"، وبالتالي توليد إدراك بصري في الدماغ.