غادر المنتخب السعودي للبولينج للصم أمس للمشاركة في البطولة العالمية الرابعة، التي تقام في تايبيه الصينية، وينافس 27 دولة على تحقيق اللقب في البطولة التي ستنطلق اليوم وحتى الـ12 من أغسطس، وكان الأخضر أكمل استعداداته لتمثيل السعودية وتقديم مستويات مشرفة، حيث تترأس البعثة عضو مجلس إدارة اتحاد رياضة الصم فائزة عباس نتو، وتضم الإداري محمد أبو مدرة.

وأكدت فائزة نتو أن المنتخب السعودي أكمل جاهزيته للمشاركة في البطولة العالمية، ولديه القدرات والإمكانات على المنافسة، حيث سيشارك بـ6 لاعبين هم: فهد الرميح، محمد عريف، عبدالله الرميح، باسم عريف، بسام عريف، وبلال عريف، ويدرب المنتخب ماجد العسيلان».

ولفتت عضو مجلس إدارة اتحاد رياضة الصم إلى النجاحات التي حققها المنتخب السعودي، خلال الفترة الماضية، حيث بدأت مشاركاته من عام 2001، وتوالت بعد ذلك البطولات الداخلية والخارجية، وفي عام 2005 حقق المنتخب المركز الثاني، بعد البحرين في بطولة الخليج، ثم حقق برونزيتين في بطولة آسيا في الزوجي والفرق، وواصل المنتخب حصد الميداليات بعد، حيث حقق بطولة الخليج 4 مرات متتالية 2007 و10 و12 و14، وحقق ميدالية برونزية عالمية أولمبية عام 2009. وشارك في بطولة العالم 2015، وحقق بسام عريف لقب أفضل لاعب ناشئ، فيما تأهل اللاعب فهد الرميح لمرحلة الأساتذة وحقق المركز الـ14.

وأشارت فائزة نتو إلى أن المدرب ماجد العصلاني يقود المنتخب منذ تكوينه عام 2001، لافتة إلى الدعم الكبير الذي يجده المنتخب من الاتحاد السعودي للبولينج برئاسة سعيد القحطاني.