بيّن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، أن إختيار المدرب الفرنسي إيرفي رينارد، لتولي مهمة قيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، جاء وفق معايير وضعها اتحاد القدم لاختيار المدرب الجديد للأخضر.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المسحل والمدرب الفرنسي، عقب توقيع عقد تولي رينارد قيادة المنتخب السعودي فنيّا في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

مفاوضات سهلة

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المفاوضات مع المدرب الفرنسي كانت سهلة، وأن متابعته للمنتخب السعودي ساعدت أكثر على اقتناعه بقيادة الصقور خلال المرحلة المقبلة.

هدف رئيسي

أوضح مدرب الأخضر الجديد، أن أول وأهم أهدافه خلال المرحلة المقبلة، هو الوصول بالمنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2022، وأن ذلك أحد الأهداف الرئيسية التي سيعمل على تحقيقها، مشيرا إلى أن النجاح لن يتم إلا بالعمل الجماعي وتكاتف الجميع.

التكيف مع البيئة

شدد إيرفي رينارد في إجابة له حول الاختلاف بين الكرة الآسيوية والإفريقية، على أنه خلال تجربة 10 أعوام في إفريقيا وجد أن الاختلاف بين شمال القارة وجنوبها، وأن المهم بالنسبة له كمدرب هو التكيف مع البيئة التي يعمل فيها.

فترات طويلة

بيّن رينارد أنه من المهم أن يكون موجودا في المملكة لفترات طويلة، وأنه سيحضر مواجهة النصر والوحدة الإماراتي في الرياض غدا، ولقاء الأهلي والهلال بعد غد في جدة، لأن من مهامه هو وطاقمه اكتشاف اللاعبين البارزين الذين يمكنهم مساعدته خلال عمله مع الأخضر.