واصل طرفا الكلاسيكو السعودي الآسيوي الأهلي والهلال استعداداتهما لمواجهتهما، غدا، على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، وأديا مرانيهما الرئيسيين، أمس، ووضع مدربا الفريقين الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، والروماني رازفان لوشيسكو اللمسات الأخيرة على القائمتين الأساسيتين اللتين سيخوضان بهما المواجهة، والطريقة الفنية التي سنتهجها كل منهما.

مكافآت

حفز المشرف العام على كرة القدم في النادي الأهلي الأمير منصور بن مشعل لاعبي فريقه ووعدهم بمكافأة مجزية في حال تجاوز الهلال وبلوغ ربع نهائي البطولة القارية الكبرى، كما احتفى بالجهازين الإداري والفني واللاعبين عقب مران أول من أمس، وأقام عشاء بحضور رئيس النادي المهندس أحمد الصائغ نهاية المران، ووعد بمكافآت مجزية في حال التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

من جهة أخرى، تأكدت جاهزية اللاعب سعيد المولد للمواجهة وشارك في التدريبات الجماعية بعد أن سمح له الجهاز الطبي بذلك، وركز برانكو خلال مران أمس على الجانب الهجومي وفتح اللعب عبر الأطراف، مع الاستفادة من الكرات الثابتة.

بدورها، أعلنت رابطة الجمهور الأهلاوي بقيادة بدر تركستاني عن تيفو جماهيري في اللقاء.

بديل البريك

في الجانب الهلالي عمل مدرب الفريق، الروماني رازفان لوشيسكو على تجهيز البديل الذي سيزج به في اللقاء ليعوض غياب الدولي محمد البريك الذي تعرض لإصابة ستغيبه عن المواجهة المرتقبة، بعد ما أثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها، أمس، إصابته بتمزق في أحد أربطة الركبة، وربما سيكون اللاعب حسن كادش بديلا له مع تواجد الدولي الآخر ياسر الشهراني في الظهير الأيمن.

وطبق المدرب الروماني، أمس، النهج الذي سيخوض به المباراة، واعتمد على إغلاق المساحات في وسط الملعب وتكثيف الوسط للسيطرة على منطقة المناورة.

ـ الأهلي يستعيد المولد قبل الكلاسيكو

ـ كادش يعوض غياب البريك في الهلال

ـ برانكو يركز على الأطراف والثابتة

ـ لوشيسكو ينتهج السيطرة على الوسط