يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم عن أول فوز في بطولة اتحاد غرب آسيا المقامة حاليا في العراق، عندما يواجه نظيره الأردني في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتكتسب المباراة أهمية خاصة. ويعد اللقاء تاريخيا بين المنتخبين، لأنه الأول من نوعه الذي يجمعهما في بطولة غرب آسيا، رغم خروجهما مبكرا من حسابات المنافسة على اللقب.

ندية وإثارة

ينتظر أن تحفل المباراة بالندية والإثارة، إذ لم يسبق للمنتخبين أن التقيا في البطولة خاصة أن الأخضر بدأت مشاركتها في نسخة 2012، وتعتبر المشاركة الحالية الثالثة لها، بينما لم تغب الأردن عن المسابقة منذ انطلاقها عام 2000. ويملك المنتخبان نقطة، في الوقت الذي يتقاسم فيه منتخبا الكويت والبحرين الصدارة بـ4 نقاط.

وكان الأخضر خسر مواجهته الأولى أمام الكويت 1/ 2، ثم تعادل مع البحرين سلبيا، أما المنتخب الأردني، فقد خسر لقاءه الأول أمام البحرين صفر/ 1 ثم تعادل مع الكويت 1/1.

وينص نظام البطولة على تأهل بطل المجموعة للمباراة النهائية، حيث سيكون الصراع على ذلك بين المنتخبين الكويتي والبحريني اللذين سيلتقيان أيضا مساء اليوم في مواجهة مثيرة وحاسمة.

استعدادات

اختتمت المنتخب السعودي استعداداته للمباراة بمران ركز خلاله المدرب الوطني يوسف عنبر على تمارين لياقية وبدنية إلى جانب مران تكتيكي ثم عمد على تطبيق الخطة التي سينتهجها خلال المباراة.

المباراة

السعودية × الأردن

المجموعة: الثانية

الجولة: الأولى

التوقيت: 19:30

الملعب: فرانسو حريري بأربيل

المنتخب السعودي

ـ يملك نقطة واحدة

ـ خسر مباراة وتعادل في أخرى

ـ يسعى لتحقيق الفوز الأول

ـ العنبر يركز على تصحيح الأخطاء

منتخب الأردن

ـ خسر أمام البحرين وتعادل مع الكويت

ـ يملك نقطة واحدة

ـ ينتهج مدرب فيتال بوركلمانز خطة متوازنة

ـ يفقد 3 أساسيين اليوم بسبب الإصابة