اختتم الفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية معسكره الخارجي للفريق، الذي أقامه في دولة تونس، وذلك لمدة 20 يوما، استعدادا لانطلاق منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

وانطلق معسكر الفريق يوم 18 يوليو الماضي، وتخلل فترة المعسكر 4 مباريات ودية متدرجة المستوى، بدأت بالتعادل السلبي أمام البنزرتي التونسي، والخسارة أمام اتحاد العاصمة الجزائري صفر/ 2، والخسارة أمام شبيبة الساورة الجزائري بنتيجة صفر/ 1، والخسارة في المباراة الرابعة أمام الملعب التونسي بنتيجة 2/ 4.

مدرب جديد

تعاقدت إدارة النادي مع المدرب التونسي يوسف المناعي، للإشراف على تدريب الفريق في الموسم المقبل، وانطلقت تحضيرات الفريق للموسم الجديد في 29 من شهر يونيو الماضي، تحت إشراف المناعي، حيث خاض الفريق خلال المرحلة الإعدادية الأولى التي أقيمت بالمنطقة الشرقية لقاءين، جمعه الأول مع الفتح، فيما التقى في الثاني مع فريق الثقبة الصاعد حديثا لدوري الأولى، قبل أن يغادر إلى تونس من أجل إقامة معسكره الخارجي.

وحرص الجهاز الفني للقادسية بقيادة المناعي على تكثيف التدريبات اليومية للاعبيه، ما بين حصص صباحية ومسائية، حيث تركزت الحصص الصباحية على جرعات لياقية مكثفة، لتحضير اللاعبين من النواحي البدنية، بينما تركزت الحصص المسائية على النواحي التكتيكية.

صفقات جديدة

ودعم القادسية صفوفه للموسم الجديد بعدد من الصفقات المحلية، والتي تأتي في سياق الخطة التي أعلنت عن إدارة النادي، والتي تعتمد على البناء للمستقبل بشكل أكبر، حيث جاءت معظم التعاقدات مع لاعبين صغار في السن، ممن ينتظرهم مستقبل كبير مع عدم إغفال التعاقد مع لاعبين أجانب.

وتعاقد القادسية مع المهاجم تركي السفياني، كما دعم صفوفه بالمهاجم نواف الحبشي، وذلك على سبيل الإعارة قادما من الشباب، ومع الظهير سالم الحمدان قادما من الحزم، والظهير الأيمن أنس الزباني، كما ضم لاعب المواليد بدر بشير بنظام الإعارة من الفيصلي.

ومددت إدارة القادسية عقد اللاعب حسن أبو شرارة حتى العام 2023.

وعلى صعيد اللاعبين الأجانب عزز القادسية صفوفة بالمهاجم الدولي الأيرلندي أندي كيو، هداف بطل الدوري الأسترالي، لينضم إلى الأستراليين جاك دونكان ورييس ويليامس والنيجيري استانلي.