أحيت الفنانة أحلام الشامسي، مساء أول من أمس، أولى الحفلات الفنية التي ستقام على مسرح طلال مداح بقرية المفتاحة في أبها ضمن فعاليات موسم السودة. وفي بداية الحفل، وجهت أحلام كلمة للجمهور، قائلةً: "دائماً تغمرونني بمحبتكم يا أهل السعودية.. أتمنى أن أسعدكم الليلة كما اسعدتموني بحضوركم". واستهلت أحلام الليلة الفنية بأغنية "يا ليل يا جامع قلوب المحبين"، بمشاركة أوركسترا من 100 عازف بقيادة أمير عبد المجيد.

تفاعل الجمهور

قامت أحلام بالطلب من جمهورها تشغيل الفلاشات لتغني "والله أحتاجك أنا" وتفاعل الجمهور مع ذلك. وفي بادرة وفاء، طلبت أحلام من الجمهور الوقوف دقيقة صمت لروح الراحل طلال مداح، قائلةً: "هو أستاذنا ويستحق منا هذا التكريم بالوقوف له". ثم غنت أغنية من أغاني طلال وهي "قولوا للغالي قولوا له"، لتعود من جديد في إشعال حماس الجمهور بأدائها أغنية محمد عبده "يا كيف تنشد عن أحوالي". ومازحت الجمهور وهي تغني "بغضيك" قائلة: "أنا أجيب العيد دايم، والاعتراف بالذنب فضيلة".

بعدها أدت بعضا من أغانيها القديمة والجديدة التي تسابق الحضور لترديدها، وواصلت أحلام مبادراتها الجميلة، فأهدت صديقتها ورفيقة دربها "فجر السعيد" أغنية "يلازمني خيالك"، قائلةً: "هي دائماً معي وبجانبي، واليوم كرسيها فاضي، وهذه الأغنية أهديها لها، وأدعو لها بالشفاء، أفتقدها كثيراً، وإن شاء الله تقوم بالسلامة وتشاركنا بالحفلات القادمة".

وقامت الفنانة أحلام بأداء فن "الخطوة العسيرية" مع فرقتين، حين توسطت مجموعة رجال توشحوا بالزي الجنوبي، ليقف الحضور مشاركاً برقصات أغنية "جنوبي نثر همه.. على غيمة جنوبية"، ثم عادت أحلام لتغني على نفس الإيقاع الجنوبي أغنية "ياما الزمن وراني". في الختام، أدت أحلام أغنية وطنية عن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بعنوان "عز السعودي"، رافعةً علم السعودية خلال غنائها، فيما تفاعل الجمهور معها بشكل لافت عن طريق إطلاق الصيحات والتصفيق.

وفِي سؤال لـ"الوطن" عن إمكانية الرجوع لأبها وعمل حفلة أخرى أكدت ذلك قائلة: "أكيد سوف أعاود الكرة"، وقالت "أنا كلمت محمد إني راح أجيب عائلتي هذا أولا وأستمتع بأجواء أبها غير الطبيعية والاستثنائية، وسوف أسوق عند ربعي وأصحابي عن جمال منطقة عسير ومدينة أبها والسودة".