تشهد جدة اليوم، حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الجديد 2019-2020، الذي سيقام برعاية رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وذلك في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية. وسيعلن خلال الحفل الكبير كافة التفاصيل المتعلّقة بالنسخة الأقوى للدوري الأبرز على مستوى المنطقة، والتعرّف على التجهيزات التي تمت تهيئتها في المنشآت الرياضية، والتي تهدف إلى الرفع من مستوى التجربة الجماهيريّة للدوري السعودي للمحترفين، سواء داخل الملعب أو من أمام الشاشات للجماهير لمتابعة لمنافسات الدوري السعودي داخل وخارج المملكة.

16 رئيسا منتخبا

تستعد الأندية السعوديّة للدخول بقوّة معترك الدوري بنسخته الجديدة لأوّل مرّة بـ16 رئيسا منتخبا، بعد أن أتمّت جميع الأندية المشاركة في الدوري عقد جمعيّاتها العموميّة وانتخاب مجالس الإدارة لمدّة أربع سنوات، وهو ما سيضفي مزيدا من الاستدامة الإداريّة والماليّة التي ستنعكس على مستوى تنافسيّة الدوري بشكل إيجابي.

ملاءة مالية

تدخل الأندية منافسات هذا الموسم بملاءة ماليّة مميّزة، بعد أن تم إقرار إجمالي دعم بأكثر من 1.6 مليار ريال لأندية دوري المحترفين، وذلك وفقا لاستراتيجيّة دعم الأندية التي وجّه بتقديمها ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان التي ترتكز على محاور حوكمة تهدف إلى تطوير واستدامة العمل الإداري والمالي في الأندية، وذلك للنهوض بقيمة الأندية السعوديّة الإداريّة والفنيّة بشكل خاص والدوري السعودي للمحترفين بشكل عام، سعيا نحو عمل احترافي متميز.

حضور مميز

يشهد الحفل حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ورئيس رابطة دوري المحترفين مسلي آل معمر، وجميع رؤساء أندية دوري المحترفين، إضافة إلى نخبة من نجوم الدوري 2019، ومسؤولي الإعلام الرياضي في المملكة.

2009 انطلق الدروي السعودي للمحترفين

6 أندية توجت باللقب خلال 11 نسخة

النصر يحصل لقب الموسم الاستثنائي

4 ألقاب للهلال و3 للنصر

لقب للاتحاد والشباب والفتح والأهلي