أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، خلال تدشينه مساء أمس الدوري السعودي للمحترفين، في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، عن استمرار إطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان على الدوري للموسم 2019 /‏‏‏ 2020.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي: «مستهل هذا التدشين اسمحوا لي أن أرفع خالص الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعمهما ورعايتهما لرياضيي وشباب الوطن».

وأضاف «أرفع باسمكم وباسم كل الرياضيين خالص الشكر والتقدير للأمير محمد بن سلمان، الذي أولى اهتماما خاصا بقطاعنا الرياضي بصورة عامة ودوري كرة القدم بصفة خاصة».

وتابع «آخر ما قدمه الأمير محمد بن سلمان كان دعما سخيا بقيمة 1.64مليار ريال لكافة أندية دوري المحترفين، التي وجدت منه دعما كبيرا وغير مسبوق في تاريخها، ومن هذا المنطلق وتقديرا وعرفانا منا جميعا بهذه المبادرات العملاقة، فسيستمر إطلاق اسم ولي العهد على هذه النسخة، لتصبح مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي التسميّة التي نعتز بها جميعا، كجزء بسيط من تقدير ومحبة نكنها كرياضيين لولي العهد».

10 ملاعب

تم خلال الحفل التعرّف على التجهيزات، التي تمت تهيئتها في المنشآت الرياضية، والتي تهدف إلى الرفع من مستوى التجربة الجماهيريّة للدوري السعودي للمحترفين، حيث أعلن عن تجهيز 10 ملاعب لاستضافة المباريات، وهي: استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، واستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، وملعب نادي الحزم بالرس، وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، وملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، وملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، واستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ومدينة المجمعة الرياضية وملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء.

وأعلن في الحفل أيضا عن تطوير خدمات النقل التليفزيوني، بنقل المباريات مجانا وزيادة عدد الكاميرات لأكثر من 28، ورفع كاميرات «VAR» من 8 إلى 12 كاميرا، ورصد حالات التسلل بتقنية «crosshair».

منصة إلكترونية

أطلقت الهيئة العامة للرياضة منصة إلكترونية لمتابعة الدوري ومنصة موحدة، لتسهيل الحصول على التذاكر إلكترونيا تتيح للأندية البيع من خلالها، وتعد جزءا من منظومة متكاملة لتطوير البيئة والمنشآت الرياضية.

تنافس قوي

يشارك في الدوري 16 ناديا هي أندية: النصر، الهلال، الشباب، الأهلي، الاتحاد، الوحدة، التعاون، الرائد، الحزم، الاتفاق، الفتح، العدالة، أبها، ضمك، الفيصلي، الفيحاء، تتنافس على التتويج باللقب في نسخته الـ12، منذ انطلاقة دوري المحترفين في موسم 2009، والذي توج به الاتحاد، وخلال المواسم الماضية توجت 6 أندية باللقب.

نقل مجاني

زيادة عدد الكاميرات

تقنية جديدة لتتبع اللاعبين

إحصائيات المباريات

منصة إلكترونية للمشاهدة

10 ملاعب لاستضافة المباريات

استمرار الحكام الأجانب