يتطلع فريقا أبها وضمك لإثبات حضورهما بقوة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي سيستهل أبها مبارياته في ضيافة الهلال غدا، بينما يلاقي ضمك الذي صعد إلى دوري المحترفين لأول مرة في تاريخه، بمواجهة النصر حامل اللقب، خاصة وأنهما يعيشان استقرارا فنيا إذ جدد الناديان عقدي المدربين التونسيين عبدالرزاق الشابي «أبها»، ومحمد الكوكي «ضمك»، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الموسم الماضي بالصعود إلى دوري المحترفين.

وبذلت إدارتي النادي برئاسة أحمد الحديثي في أبها، وصالح أبونخاع في ضمك، جهودا من أجل تذليل الصعاب للفريقين اللذين سيدخلان منافسات الدوري، بثوب جديد، بعدما أبرما صفقات عدة مميزة، خاصة على صعيد المحترفين الأجانب.

صفقات

أبرمت إدارة نادي أبها 16 صفقة أبرزها المدافع عدنان فلاتة والنيحيري روبن جابريل، ولاعب وسط النجم الساحلي كريم العواضي والجزائري أمين عطوشي والحارس محمد الحساوي، إضافة إلى سعد بقير وأسامة عاشور والحارس المغربي عبدالعالي المحمدي وأحمد الحبيب، وجددت الإدارة عقدي سميحات النابت وكريم برناوي.

من جهتها، تعاقدت إدارة ضمك مع 21 لاعبا، وتعول جماهير الناديين على خبرة عدنان فلاتة وخالد الزيلعي في أبها، والثنائي المغربي زكريا حدراف، ومحسن ياجور، لاعبي الرجاء البيضاوي السابقين، لقيادة ضمك، إضافة إلى الجزائري رحماني شمس الدين، والبرازيلي جورجي فيليبي، والسنغالي بابكر سار. وشملت التعاقدات مع اللاعبين المحليين في ضمك كلا من: حمد الجيزاني، سلطان مسرحي، ماجد هزازي، حسن رغفاوي، محمد جاسم، عبدالعزيز الشهراني، محمد الشهراني، سامي كسار، مازن أبوشرارة، سامي النجعي، متعب الحماد، محمد أبو سبعان، عبدالوهاب جعفر، أيمن الحجيلي، محمد المحاسنة، عبدالرحمن السفري.

الإعداد

بدأ الفريقان إعدادهما للدوري بإقامة معسكر في تونس، حيث خاضا 11 مباراة ودية أغلبها كانت أمام الأندية الكبيرة في تونس، إذ وقف مدربي الفريقين من خلالها على جاهزية اللاعبين.