أعلنت قناة bbc عن عرض الحلقة الأولى من الموسم الخامسمن مسلسل peakyblinders والتي سيتم عرضها، اليوم الساعة 9 مساء، وهي عبارة عن دراما إجرامية تلفزيونية تحكي ملحمة عائلة عصابات في العشرينيات من القرن الماضي، تحديدا عام 1919 في أعقاب الحرب العالمية الأولى في برمنجهام بإنجلترا، تتمحور الرواية حول عصابة تقوم بخياطة شفرات الحلاقة في قمم قبعاتها، ورئيسها الشرس تومي شيلبي، والمسلسل من كتابة ستيفن نايت، وبطولة: كيليان مورفي، سام نيل، هيلين ماكروري، باول أنديرسون، توم هاري.

شخصيات المسلسل وفقا لموقع arageek:

Thomas Shelby


يؤدي دوره الرائع العبقري "Cillian Murphy"، ينادونه "Tommy"، وهو قائد العصابة، شارك في الحرب العالمية الأولى وتركت ندبات هائلة في روحه لم يتعافَ منها، يتخذ قرارات في غاية الصعوبة وبمنتهى الثبات، حماية العائلة هي أهم أهدافه، ومن أجل عائلته هو على استعداد لفعل أي شيء.

Polly Gray

العمة "Polly" وتؤديها "Helen McCrory"، وهي عمة "Tommy" وأشقائه، وهي من أدارت العصابة أثناء غيابهم للمشاركة في الحرب العالمية الأولى، تتميز بالذكاء والحكمة مما يجعل "Tommy" يلجأ إليها في كثير من الأحيان لحل المشكلات التي يواجهونها.

Arthur Shelby

الابن الأكبر لعائلة "Shelby" ويؤدي دوره "Paul Anderson"، شارك "Arthur" في الحرب العالمية الأولى وعاد لبلده مصابا بـ"اضطراب ما بعد الصدمة"، فيُصاب بنوبات تجعله عنيفا وتقلبات مزاجية دائمة بل أقدم على محاولة انتحار، لكل هذا كان "Tommy" الشقيق الأصغر والأكثر تعقلا وثباتًا هو القائد، وليس "Arthur"، لكن هذا لم يمنعه من أن يكون له دور قيادي ومهم مع العصابة.

Chester Campbell

المُحقق الذي يطارد العصابة وقام بدوره النجم "Sam Neill"، يلعب مع العصابة لعبة القط والفأر حيث تُصبح إدانة "Tommy" هي هدفه في الحياة، ومن أجل القبض عليه والقضاء على العصابة هو مستعد لفعل أي شيء.

Alfie Solomons

زعيم عصابة اليهود في مدينة "Camden"، ويقوم بدوره النجم "Tom Hardy"، وهو شخص عنيف وغير متوقع، ولكنه شديد الذكاء، علاقته بالـ"Peaky Blinders" علاقة مضطربة قد يتحدون أحيانا ويعادون بعضهم البعض أحيانا أخرى، فالمصالح هي ما تحكم علاقتهم وبتغير المصلحة تتغير العلاقة.