طوى مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش صفحة خلافه مع لاعبيه، وطالبهم بفتح صفحة جديدة، خلال الاجتماع المغلق الذي عقده مع لاعبيه، بعيدا عن أنظار إدارة النادي والجهاز الإداري، حرصاً منه للوصول لحلول مع اللاعبين والخروج بنتائج إيجابية.

الأسباب الخفية

ناقش المدرب واللاعبون خلال اجتماعهم المغلق الأسباب الخفية التي أدت إلى تدني المستوى الفني للفريق خلال دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، ومغادرة الفريق على يد الهلال بعد الخسارة القاسية في الذهاب على إستاد الجوهرة 2 /4، ورغم الفوز إيابا على إستاد جامعة الملك سعود بالرياض 1 /صفر، وتدني المستوى الفني أمام العدالة في أولى مباريات الفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتهت بالتعادل 1 /1، مما أثار غضب الجماهير الأهلاوية، سواء على إدارة النادي والجهازين الإداري والفني واللاعبين، وطالبوا برحيل المدرب والبحث عن مدرب جديد.

تعهد اللاعبين

تعهد اللاعبون للمدرب بأن تكون مواجهة الاتفاق السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري المحترفين نقطة تحول في أداء الراقي، لتحقيق تطلعات الجماهير الغاضبة، وفتح صفحة جديدة، ورمي جميع الخلافات التي أدت إلى الظهور بشكل غير لائق خلال الفترة الماضية.

مشكلة السومة

ظهرت أولى شرارات الخلافات الأهلاوية، حينما أظهر مقطع فيديو متداول بمواقع التواصل الاجتماعي رمي مهاجم الفريق، السوري عمر السومة بقميص الإحماء قبل دخوله خلال الحصة الثانية من مواجهة الهلال في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، مبديا غضبه من جلوسه على مقاعد البدلاء، والتي أكد الأهلاويون حلها في وقتها.

انتقادات واسعة

شهدت الأيام الماضية انتقادات واسعة من قبل محللي القنوات الرياضية، ومتابعي الدوري وجماهير النادي في مواقع التواصل الاجتماعي، على الطريقة الفنية التي خاض بها المدرب المباريات الماضية، وعدم قراءته للمنافس بشكل جيد، وتبديلاته الخاطئة.

تجديد الثقة

رغم كل الانتقادات التي طالت برانكو، إلا أن إدارة النادي جددت ثقتها في المدرب مرتين، كانت الأولى عقب الخسارة أمام الهلال في السادس من أغسطس الجاري، والثانية عقب مباراة الأهلي والعدالة في الـ23 من الشهر نفسه في افتتاح الدوري، وحولت اللاعب الصربي دانييل أليكسيتش إلى قائمة الاستثمار، والبحث عن لاعبين أجنبيين جديدين.

صانع ألعاب

بدورها، تسعى إدارة الأهلي لإنهاء صفقتين أجنبيتين قبل انتهاء فترة التسجيل في الـ31 من أغسطس، وتنتظر موافقات لاعبين برازيليين أحدهما في خط الوسط «صانع لعب» والآخر في الدفاع «ظهير أيسر».

- برانكو رفض حضور إدارة النادي لاجتماعه باللاعبين

- اللاعبون ناقشوا مدربهم بصراحة حول أسباب تدني المستوى

- المدرب ولاعبوه اتفقوا على إنهاء الخلافات بينهم

- الأهلي يبحث عن صانع ألعاب وظهير أيسر