نشر موقع Business Insider الأميركي، تقريرا عن وجود بعض الوظائف غير العادية داخل أروقة البيت الأبيض، مشيرا إلى أن هناك قرابة 400 شخص يعملون داخل القصر الرئاسي في مختلف المناصب، إلا أن هناك 7 وظائف غريبة يتقاضى موظفوها رواتب سنوية جيدة إلى حد ما.

1 رجل الظل

يقول التقرير، إن الرجل الملازم للرئيس الأميركي، تشمل مهامه مساعدة الرئيس في كل شيء، حيث ينظم حياته اليومية، وعادة يكون أول من يستقبله صباحا، ويسافر معه، ويمده بالصحف والإحاطات الإعلامية، وحتى الأقلام، ويساعده حتى على المشي إلى المنزل ليلا:

115 ألف دولار

2 ضابط التصوير

يتحمل ضباط التصوير مسؤولية متابعة كلمات الرئيس وتسجيل كل ما يقوله خاصة عند التحدث إلى الصحافة أو الجمهور ثم توثيقه في الأرشيف الرئاسي للتأكد من عدم وجود سوء فهم أو تشويش.

95500 دولار

3 الخطاط

يشير التقرير إلى أن البيت الأبيض يوظف العديد من الخطاطين فقط لكتابة الدعوات الخاصة بمنظر منمق. وتشمل المخططات الدعوات والقوائم والشهادات، والوثائق ورسائل الرئيس الشخصية، كما يتميز الخطاطون بتخصيص بعض الكتابات والرموز طبقا لجنسية وثقافة الضيوف.

99400 دولار

4 فريق المراسلات الرئاسية

يلفت التقرير إلى أن البيت الأبيض يتلقى آلاف الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني كل يوم من أفراد الجمهور، وهذا الأمر يحتاج للمتابعة والرد، حيث يضطر الفريق لقراءة 200 إلى 400 رسالة يوميا.

72700 دولار

5 محلل إدارة السجلات

يقوم محللو إدارة السجلات داخل الإدارة الأميركية، بتحليل المستندات التي تأتي عبر البيت الأبيض ومسحها وفهرستها. كذلك، يجب عليهم تتبع المستندات إلى المكاتب والوكالات داخل المكتب التنفيذي للرئيس وبقية الحكومة الفيدرالية.

66.900 دولار

6 طاهي معجنات وحلويات تنفيذي

بطبيعة الحال، يملك البيت الأبيض طاهيا خاصا، ولكن لديه أيضا طاهي معجنات وحلويات تنفيذيا يركز على عمل أطباق شهيرة تشمل الفطائر أو المعجنات المصغرة.

52.160 دولارا

7 مساعد عسكري لزوار القصر

تشمل مهامه التطوعية بالأصل تحية الضيوف القادمين إلى البيت الأبيض، وإسعادهم عبر الرقص معهم والدردشة. وعادة ما يكون أعضاء هذه المهة من الجيش الأميركي الذين يحضرون مناسبات يقيمها البيت الأبيض، ويسهلون المحادثات مع الرئيس.