شهد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي تغييرات إيجابية، مستثمرا فترة توقف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يظهر جليا أن الإدارة برئاسة أحمد الصايغ وقيادة الأمير منصور بن مشعل لفريق كرة القدم، شعرت بعد صدمة التعادل مع العدالة في الجولة الأولى أن هناك مشكلات فنية ولياقية تتطلب الوقوف عليها بقوة.

وافد جديد

الأهلي استقبل، أول من أمس، لاعب نانت الفرنسي، لوكا ليما، الذي شارك في التدريبات اليومية، أمس، وذلك امتدادا لصفقات في خط الدفاع والظهر والمحور والهجوم، حيث أدرك أخطاءه الاختيارية والفنية والبدنية، والفريق لن يتوقف كبقية الفرق، بل سيلعب مباراة ودية، السبت المقبل، أمام ضمك على ملعب النادي، الذي فتح أبوابه مجانا للجماهير، وأقام مقصورة خاصة بالنساء لأول مرة، في خطوة تبدو وكأنها مصالحة مع محبيه.

وينتظر الراقي وصول محترف الفريق الكروي الأول بالنادي، الجزائري يوسف بلايلي إلى جدة، للانضمام لتدريبات الفريق الأول، بعد نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في أيام «الفيفا» الحالية والتي ستنتهي في العاشر من سبتمبر الجاري.

حضور نسائي

حرصت إدارة النادي على تجهيز مقصورة في مدرجات ملعب النادي في حي التحلية بجدة من أجل استقبال الحضور النسائي واللاتي سيدخلن النادي لأول مرة عقب السماح للنساء بدخول الملاعب منذ مطلع العام الماضي، حيث يحتضن الدور الثالث من ملعب الجوهرة العائلات.

وفي خطوة أشبه بالمصالحة مع الجماهير يفتح النادي الأهلي أبوابه، السبت المقبل، أمام جماهيره مجانا لحضور اللقاء الودي الذي سيجمع الفريق مع ضمك.

يذكر أنه تم السماح للنساء بأن يحضرن مع عائلاتهن المباريات في الملاعب الرياضية مطلع يناير 2018 في ثلاث مدن رئيسة هي: الرياض وجدة والدمام.

بداية صعبة

الأهلي تعادل مع العدالة في الجولة الأولى، ثم فاز بصعوبة على الاتفاق في الجولة الثانية، وينتظره لقاء مع الوحدة في الجولة الثالثة يوم 14 سبتمبر الحالي، ويفقد عدة لاعبين له مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي يقيم معسكرا إعداديا للتصفيات المزدوجة لكأس العالم وآسيا، يخوض خلالها مباراة ودية قبل المواجهة الرسمية مع اليمن.

- غربلة في مختلف صفوف الراقي بعد صدمة العدالة

- تصحيحات للأخطاء الفنية واللياقية والعناصرية

- النادي يفتح أبوابه للجماهير مجانا أمام ضمك

- إقامة مقصورة في ملعب النادي لحضور النساء

- ليما بدأ التدريبات وبلايلي ينضم إليها بعد أسبوع