عملت جوجل على مدار العامين الماضيين على دمج ميزات (الرفاهية الرقمية) Digital Wellbeing، في معظم التطبيقات والأجهزة التابعة لها بشكل متزايد، لمساعدة المستخدمين على إيجاد التوازن بين استخدام التكنولوجيا وتحقيق الأهداف الشخصية.

فإن جهاز Google Home يمكنه مساعدتك على القيام بذلك عن طريق الأوامر الصوتية، وتقليل الاعتماد على هاتفك الذكي.

فيما يلي 5 طرق يساعدك بها جوجل هوم على النوم بشكل أفضل:

1- الاستماع إلى موسيقى هادئة:

لا شك أن الاستماع إلى مقاطع موسيقى هادئة يساعد على الاسترخاء، والنوم بشكل أسرع، كل ما عليك فعله هو قول عبارة: "مرحبا جوجل، شغل موسيقى استرخاء".

سيعثر لك مساعد جوجل على قائمة تشغيل للموسيقى الهادئة التي تساعد على الاسترخاء.

2- التخلص من الضوضاء المزعجة:

إذا كنت تعاني من الضوضاء الناتجة عن حركة المرور في الشوارع، أو أعمال الإنشاء المجاورة، يمكن أن يساعدك جوجل هوم في التخلص منها، فقط قل: "مرحبا جوجل؛ شغل الضجيج الأبيض ــ play white noise"، وسيقوم جوجل هوم بتشغيل مجموعة أصوات للتغطية على صوت الضوضاء الخارجية المزعجة.

3- الاستماع إلى البودكاست:

يعتبر الاستماع إلى مقاطع بودكاست هو أحد الطرق الشائعة للنوم عندما لا يتوقف العقل عن التفكير، فقط قل: "مرحبا جوجل؛ شغل بودكاست"، وسيختار لك قائمة تشغيل تتناسب مع اهتماماتك.

ولكن يمكنك تحديد ما تريد الاستماع إليه، حيث إن التطبيق مليء بالبودكاست المخصصة لمساعدتك على النوم.

4- الاستماع إلى أصوات الطبيعة:

إذا كنت من الأشخاص الذين تساعدهم أصوات الطبيعة على النوم بسرعة مثل: صوت المطر، أو صوت الرياح، أو أصوات الأنهار، أو الشلالات، وغير ذلك، يمكنك الاستعانة بجوجل هوم لتشغيل هذه الأصوات قبل النوم، فقط قل: "مرحبا جوجل؛ شغل أصوات الطبيعة للاسترخاء".