خيمت حالة من الحزن على الوسط الرياضي العربي والمصري خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري مؤمن زكريا عن إصابته بضمور في الأعصاب قد يبعده عن الملاعب، مؤكدا على أن إصابته نفسية بنسبة كبيرة، وهو ما تسبب فى غيابه عن كثير من المباريات، قائلا، "الإصابة نفسية بنسبة 60%، لأننى كنت وحيدا خلال الفترة الأخيرة"، ولم يتم قيد مؤمن زكريا فى قائمة الأهلي الحالية، بسبب إصابته التى تحتاج لسفره إلى ألمانيا للعلاج.

6 أشهر

كشف مؤمن زكريا خضوع والدته لعملية جراحية، مما تسببت في غيابه عن الملاعب، وهو ما انعكس سلبا عليه، مُشيرا إلى أنه لا يتدرب منذ 6 أشهر وهى فترة كبيرة مرّت عليه بكثير من الضغط، وأشار إلى أن إصابته فى الركبة لكنه لا يعلم تفاصيل هذه الإصابة لأن الأشعة لم تُظهرها، وهو ما أصابه بالحيرة، وجعله يقرر السفر إلى ألمانيا خلال الشهر الجارى لمعرفة السر وراء هذه الآلام.

4 لاعبين

أبدى زكريا حزنه لعدم سؤال كثير من لاعبي الأهلي عليه، خلال "محنة" الإصابة الحالية، موضحا أن 4 لاعبين يتحدثون معه بشكل دائم وهم عماد متعب، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وأحمد فتحي، وعمرو السولية، وأكد مؤمن زكريا أنه وقع للأهلي 3 سنوات، لكنه غير مُقيّد حاليا فى الفريق، وبالتالى فهو حر فى الانتقال لأى ناد دون الرجوع للأهلي، لكنه لن يفعل ذلك، رغم أنه تلقى العديد من العروض، وشدد على ثقته فى العودة للملاعب.

حملة دعم

حصل اللاعب على حملة دعم كبيرة، عقب ظهوره الأخير وإعلانه تفاصيل إصابته، وبادر نادي المصري البورسعيدي، الذى لعب له مؤمن زكريا قبل انضمامه للأهلي والزمالك، حيث نشر عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "Facebook": "تمنياتنا بالشفاء للاعبنا السابق مؤمن زكريا، والعودة سريعا للملاعب.. نحن فى انتظارك".

أما النادي الأهلي السعودي، فلم يبتعد هو الآخر عن حملة دعم اللاعب الذي كان أحد أفراد فريقه السابقين، حيث نشر عبر حسابه الرسمى بموقع "إنستجرام" مدون عليها كلمة "مؤمن زكريا.. ستعود أقوى".

من جهته، كشف نائب رئيس نادي إنبى زكريا السيد، عن استعداد ناديه لدعم اللاعب.

من جانبه، كتب عضو مجلس إدارة الزمالك أحمد مرتضى منصور، عبر حسابه على "تويتر": "شاهدت اللاعب مؤمن زكريا أتمنى من الله الشفاء العاجل له وأنا على استعداد تام بتقديم كل أنواع الدعم".

كذلك أعلن اللاعب السابق حازم إمام عن دعمه لمؤمن، كذلك حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي، وعبدالله جمعة والمحترف في أستون فيلا الإنجليزي محمود حسن تريزيجيه، ومدربا الأهلي المصري السابقين مارتن يول وكارتيرون.