شهدت الجولة الرابعة لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، تغييرات في مراكز المقدمة، وانخفاض المعدل التهديفي مقارنة بالجولات السابقة، وسقوط مظلة الحكم الرابع لمباراة حطين والجبلين بجازان نتيجة الرياح الشديدة، واحتساب ضربتي جزاء، وطرد لاعبين من جدة وحطين، وتعثر لأندية الجنوب العين ونجران وحطين، واستفادة 3 فرق من نتائج الجولة، وبات حطين أكثر الفرق حصولا على البطاقة الحمراء.

8 انتصارات

أسفرت الجولة الرابعة لدوري الأمير محمد بن سلمان عن تحقيق 8 انتصارات كانت من نصيب أندية القادسية، والجيل، والجبلين، والخليج، وأحد، والبكيرية، والطائي، وتعادلين في مباراتي الباطن والعين والتي انتهت سلبية، والشعلة والثقبة بهدف لكل منهما، وبقاء أندية نجران، وجدة، والنجوم، والمجزل دون تحقيق أي انتصار لهم بالدوري، واصل القادسية صدارته لترتيب فرق الأولى برصيد 10 نقاط، بعد تغلبه على الكوكب الذي تراجع إلى المركز الـ6 برصيد 7 نقاط، واكتسح البكيرية نظيره التقدم برباعية نظيفة، أهلته للوصول إلى المركز الـ10 برصيد 5 نقاط، وحقق فريقا أحد والجبلين أولى انتصاراتهما بالدوري بعد تغلبهما على نجران وحطين، فيما تذيل المجزل ترتيب الفرق بالمركز الأخير برصيد نقطة وحيدة. .

ارتفاع

ارتفع مؤشر فريقي الطائي والخليج بالجولة الرابعة، بعد تحقيقهما فوزين مهمين على فريقي المجزل والنجوم، حيث استطاع الطائي القفز إلى وصافة الترتيب برصيد 9 نقاط، يليه الخليج بالمركز الرابع برصيد 8 نقاط، في وقت تراجع ناديا العين والكوكب إلى المركزين الخامس والسادس بعد تواجدهما بالمركزين الثاني والثالث بالجولات الماضية، وذلك بعد تعثر الأول بالتعادل السلبي أمام الباطن، وخسارة الثاني أمام القادسية بهدف واحد في مباراة قمة الجولة.

صفحة حمراء

تصدر حطين قائمة البطاقات الحمراء برصيد 3 بطاقات حمراء، بعد طرد لاعبه منيف دوشي بمباراة الجبلين، وأضاع فريق المجزل ضربة جزاء في الدقيقة 63 من مباراة الطائي، الذي سجل لاعبه إدواردو جزائية مماثلة في الدقيقة 56 بنفس المباراة، اعتلى معها صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف، إلى جانب مهاجم البكيرية عثمان باري الذي يشاركه نفس الرصيد.

تعثر جنوبي

تعثرت أندية الجنوب العين ونجران وحطين بمباريات الجولة الرابعة، حيث تعثر العين بالتعادل أمام الباطن سلبيا على ملعب الأخير، تراجع من خلالها إلى المركز الخامس برصيد 8 نقاط، فيما واصل نجران وحطين إخفاقاتهما بالدوري بعد خسارتهما أمام أحد والجبلين، احتل معها نجران المركز الـ14، دون أن يتذوق أي فوز له بالجولات الماضية، وتراجع حطين إلى المركز الـ15.

ووضعت مستويات حطين ونجران علامات استفهام كبيرة أمام محبيهم الذين صدموا بخيبة أمل كبيرة لتراجع مستويات الفريقين، مطالبين رئيسا الناديين بمحاسبة الجهازين الفنيين، واللاعبين.

- 8 انتصارات وتعادلان بالجولة الرابعة

- طردان وجزائيتان شهدتها الجولة

- 3 أندية استفادت من نتائج الجولة

- تراجع المعدل التهديفي إلى 21 هدفا

- أندية الجنوب تتعثر بتعادل وخسارتين

- حطين يتصدر البطاقات الحمراء

- أحد والجبلين يتذوقان طعم الانتصارات

- نجران يواصل صيامه عن تحقيق الانتصارات

- مهاجم الطائي إدواردو يتصدر الهدافين

- سقوط مظلة الحكم الرابع بمباراة حطين والجبلين