استضافت شركة (Facebook) ندوة تعريفية عن كيفية عمل الإعلانات عبر المنصة بهدف دعم الأنشطة التجارية والمشروعات الصغيرة ورواد الأعمال، وذلك في مقر الشركة الرئيسي في إمارة دبي.

وتحدّث خبراء فيسبوك الإقليميون عن بناء نظام للإعلانات يستطيع تحقيق نتائج مفيدة للشركات، حيث يتم التعامل مع إعلانات Facebook عبر 3 مراحل، هي: صناعة الإعلان، ونشر الإعلان، وتقديم التقرير عن الإعلان للشركة المعلنة.

وفي المرحلة الأولى، يتم توجيه أسئلة للشركات حول الهدف من الإعلان، هل هو البيع أم التسويق لعلامة تجارية؟ ثم يتم تحديد منصة التواصل الاجتماعي التي سينشر عليها الإعلان والميزانية وتحديد شكل الإعلان، أما المرحلة الثانية، يتم خلالها تحديد من سيرى الإعلان لضمان وصوله إلى الأشخاص المستهدفين، وفور ظهور الإعلان، يتم تقديم النتائج للجهة المعلنة، وتكون تلك التقارير مجهولة، حيث لا يتم الكشف عن هوية الأشخاص أو أرقام هواتفهم.