كشفت المستويات السلبية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، خلال 7 أيام، التي اختتمها بخسارة أمام الحزم صفر / 1، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وأمام جمهوره تواضع المستوى الفني للفريق، مانتج عنه تلقيه 3 صدمات محبطة لعشاقه، بدءا من تعادله أمام الشباب، وخسارته بالجولة الآسيوية، إلى جانب خسارته في وري أول من أمس.

وأكدت الصدمات المتتالية ضعف القيادة الإدارية في النادي، واستمرار سكوتها ضد مايتعرض له الفريق من هزات متتالية، عصفت بمكتسباته التي حققها في الموسم الماضي، وأدت إلى تراجعه في سلم الترتيب، وسط مطالبات جماهيرية برحيل الإدارة الحالية.

تعثر

واصل النصر تعثره للمرة الثالثة على التوالي منذ قدوم مدربه البرتغالي روي فيتوريا، واهتزت معها شباك الفريق للمرة الأولى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، بعد محافظته على نظافة شباكه أمام 27 تسديدة تعرض لها سابقا، وواصل مهاجمه عبدالرزاق حمدالله ابتعاده عن مواصلة التهديف بالمباراة الثانية على التوالي، وسط تراجع أداءه بعد عودته للمشاركة، حيث خسر اللاعب الكرة في مباراة الحزم 18 مرة، كأكثر اللاعبين.

اهتزاز

تسببت 5 عوامل في اهتزاز صورة الفريق الحالية، والتي تتمثل في ضعف مستويات الأجانب بالموسم الحالي، وتخبط المدرب فنيا، بعد أن أشرك 3 محاور خلال مواجهة الحزم، وعدم توفر اللاعب البديل المؤثر بعد غياب جوليانو والشهري وأحمد موسى، وضعف التهيئة النفسية للاعبين بعد الخروج الآسيوي، وتواصل الأخطاء الفنية للاعبين داخل الملعب، وتأثر الفريق بما يدور خارج الملعب ضده من تراشقات إعلامية، والتي على إثرها صبت جماهير الفريق غضبها على إدارة النادي، والمدرب، واللاعبين.

ضعف

علمت «الوطن» أن إدارة النادي ستعقد اجتماعا، لدراسة مدى إمكانية استمرارها من عدمه، في ظل الأجواء غير الصحية التي تحيط بالفريق حاليا، والتي أدت إلى اهتزاز صورته.

ولم تحسن إدارة النادي برئاسة صفوان السويكت منذ استلامها دفة الفريق، فن القيادة الإدارية، وتفرغت إلى إطلاق الوعود، والمناكفات الإعلامية مع أحد الأعضاء الذهبيين، والتزامها الصمت أمام استفزازات البلطان للفريق، وعدم الرد على مشرف كرة القدم بالنادي الأهلي منصور بن مشعل، عندما خرج بلقاء فضائي، مؤكدا فيه عرض لاعب الفريق نور الدين أمرابط على الأهلي، وعدم قطع الشك باليقين حول المصادر، التي توضح عن قرب رحيل اللاعب بيتروس خلال الفترة الشتوية، إلى جانب الشائعات المتواردة عن الفريق، وتسرب الأخبار من داخل النادي على غير العادة بالموسم الماضي، ما شكل هاجسا يؤرق النصراويين.

استقالة

انتقدت جماهير النصر الإدارة النصراوية، وطالبت باستقالتها، بعد توالي الصدمات المتتالية التي تعرض لها الفريق، في أسبوع سلبي غاب فيه عن تحقيق الانتصار محليا أو آسيويا، صبت معه جم غضبها على الإدارة، وأطلقت هاشتاقا بمنصة تويتر، مطالبة فيه برحيل الإدارة.

وأكدت جماهير النصر أن إدارة السويكت تفتقر إلى القيادة الإدارية، وغياب الفكر الاحترافي لديها، وضعف الشخصية، وعدم تواجد القدرة المالية، مؤكدين أنها لا تستطيع إدارة الأزمات، واحتواء المشاكل التي بدت تظهر داخل النادي، مطالبين رجالات النادي الأوفياء بالعودة، والمحافظة على مكتسبات الفريق المحققة بالموسم الماضي، والتي أهملتها الإدارة الحالية، والتي سترمي النادي إلى المجهول.

مأخد النصراويين على إدارة النادي

ضعف القيادة الإدارية

غياب الفكر الاحترافي

عدم وجود القدرة المالية

عدم المحافظة على مكتسبات الفريق

التزام الصمت أمام الشائعات المتواردة

التفرغ إلى إطلاق الوعود

عدم تدعيم الفريق بلاعبين مؤثرين

غياب التحفيز وفن إدارة الأزمات

- 3 صدمات أفقدت النصر هويته الفنية

- الفريق يتعثر للمرة الأولى منذ قدوم فيتوريا 3 مرات

- الأجانب واصلو تقديم المستويات المهزوزة

- مطالب نصراوية برحيل الإدارة