عزيزي المواطن: هل تعرف بماذا أحفل وأحتفل وأدعو دائماً الجميع على هذه الأرض لأن يحتفلوا به؟.

أدعو دوماً للاحتفال بتاريخنا الطويل الممتد لثلاثمائة سنة ماضية. أدعو للاحتفال بكل معركة انتصر أجدادنا وآباؤنا فيها على الطغاة والطامعين في ثرواتهم العظيمة التي امتدت من البحر إلى الخليج.

أدعو للاحتفال بكل قرية ومدينة وقبيلة ساهمت في خلق عَالِمٍ أو معلمٍ أو مهنيٍّ شارك في صناعة تاريخنا المجيد. وبكل جنديٍ ومجاهدٍ تناثرت دماؤه الزكية في معركةٍ على أرض هذا الوطن دفاعاً عن بلاده ومقدساته.

أدعو للاحتفال بكل قطرات الدم التي سالت، وبكل قطرات الحِبر التي استدامت، وبكل قطرات العرق التي على جباه الفلاحين لاحت.

**

أدعو بأن نحتفل بكل سياسة توحيدية لهذه الجزيرة المترامية الأطراف، صنعها إمام عظيم في الدولة السعودية الأولى. وبكل سياسة تثبيتية لأركان الحكم والدولة والمجتمع، ابتكرها إمامٌ شجاع في دولتنا الثانية. وبكل سياسةٍ تجديدية توصلت لها عقليةٌ فذة لملكٍ أو ولي عهدٍ في سعوديتنا الثالثة، سياسة تجديدية، جنبتنا أمواج حروبٍ إقليمية وعالمية، وتجاوزت بمركبنا عواصف عاتيةً تجندلت فيها دول وشعوب وأمم.

أدعو للاحتفال بكل منجز دبلوماسي حققناه ونحققه على الصعيد السياسي في هذا العالم الواسع المتصارع.

**

أدعوكم أيها السادة بأن نحتفل بكل أهداف رؤيتنا الطموحة التي نقود بها اليوم دول المنطقة. نحتفل بكل تقدم اقتصادي نحققه على مستوى المؤشرات الدولية الموثوقة.

أدعو للاحتفال بكل تقدم وإنجاز في أحد مشاريعنا الضخمة التي نعمل عليها، وبكل مشروع ضخم نفكر فيه أو سنفكر فيه مستقبلاً.

**

أدعوكم يا كرام للاحتفال بكل منجزاتنا التي عملناها في الماضي ونعملها في الحاضر وسنعملها في المستقبل.

أدعوكم أيها السعوديون المحتفلون بأن تحتفلوا بقصور الطين التي ابتناها أجدادكم، ومنها بنوا وقادوا أعظم دولة في تاريخ العرب الحديث، دولة اهتزت منها قصور الترك وخلفاؤهم في أقصى الأراضي هناك بعيداً.

أدعوكم بأن تحتفلوا أيها الأجيال القريبة بقيادتكم للعالم في صناعة أهم سلعة عالمية في الـ70 سنة الماضية، احتفلوا أيها السعوديون بأنكم صنعتم أرامكو وسابك وبقية عمالقة النفط والبتروكيماويات. احتفلوا بأنكم ساهمتم في إشراق وجه التاريخ الماضي القريب بمدن مثل الجبيل وينبع.

أدعوكم يا سعوديون بأن تحتفلوا بالتغيير التكنولوجي والصناعي الذي سيصنعه أبناؤكم وأحفادكم لمستقبل وتاريخ المنطقة والعالم في مشاريع نيوم والبحر الأحمر والقدية وسبارك ووعد الشمال.

**

أدعو بأن نحتفل بكل سيرة ذاتية قدمها وزيرٌ أو مسؤولُ شارك في صناعة التنمية لهذا الوطن. نحتفل بكل معلمٍ وطبيبٍ ساهم في بناء مدرسة أو جامعة أو مستشفى.

احتفلوا بما وصلت إليه مستشفياتكم وجامعاتكم ومصانعكم التي أقمتموها. احتفلوا بنظمكم التعليمية والصحية والتجارية التي صيّرتكم أفضل بلدٍ حيويةً ونشاطاً في الشرق الأوسط.

احتفلوا بخدمتكم وخدمة أجدادكم وآبائكم لحجاج بيت الله ومعتمريه عبر ماضينا الغارق في القِدم، مروراً بحاضرنا المتقدم بالعلم، وامتداداً لمستقبلنا المملوء بالعظمة والفخر.

**

أيها السعوديون احتفلوا احتفلوا احتفلوا كل يوم وكل ليلة.

احتفلوا في كل مناسبة بملككم الشجاع الذي غيّر بوصلة تاريخ المنطقة.

واحتفلوا بابنه العظيم الذي سينتهض وسيعانق بأبنائكم وأحفادكم أعالي الغمام.

أدعو للاحتفال بكل قطرات الدم التي سالت، وبكل قطرات الحِبر التي استدامت، وبكل قطرات العرق التي على جباه الفلاحين لاحت