أشاد المحللون الفنيون بالعمل الفني الذي يقوم به مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيصلي، البرازيلي بريكليس شاموسكا، وتقديمه مع فريقه لمستويات فنية لافتة، منذ الموسم الماضي، استطاع أن يلفت بها الانتباه، مما دفع الهلال إلى الاستعانة به في نهاية الموسم الماضي، عقب إقالة الكرواتي زوران ماميتش، إلى أن صعد بالعنابي إلى وصافة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما استطاع أن يجمع 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، وبسجل خال من الخسائر.

مدرب بديل

تعاقد الفيصلي مع المدرب البرازيلي في أكتوبر الماضي، خلفا للبلجيكي ريدينك ميرشيا، واستطاع من أول مباراة له مع الفريق أن يضع حدا لنزيف النقاط، الذي أصاب الفريق مع انطلاقة النسخة الماضية من الدوري، إذ أن العنابي تعرض لـ5 خسائر من أصل 6 مباريات خاضها قبل أن يتولى شاموسكا المسؤولية. وكانت أول مباراة لشاموسكا مع الفيصلي الموسم الماضي، مع الرائد في الجولة السابعة، واستطاع أن يقود الفريق للفوز بثنائية نظيفة.

14 انتصارا

بلغ عدد المباريات التي لعبها الفيصلي مع شاموسكا في النسخة الماضية من الدوري، 24 مباراة من أصل 30 مباراة، فاز في 11 وتعادل في 7 وخسر 6 مباريات، وفي هذا الموسم لعب الفيصلي حتى الآن 5 مباريات فاز في 3 وتعادل في مباراتين، ولم يعرف الخسارة حتى الآن.

توليفة مميزة

ظهر جليا أن المدرب البرازيلي تعامل بشكل جيد مع إمكانيات لاعبيه، وتمكن من صنع توليفة مميزة، رغم رحيل عدد من العناصر المؤثرة في الموسم الماضي، إلا أنه وخلال 5 جولات نجح في صنع الاستقرار والمحافظة على هوية الفريق، ليسجل نفسه أحد أبرز المدربين في الدوري حتى نهاية الجولة الخامسة.

29 مباراة قاد خلالها المدرب فريقه

14 انتصارا حققها مع العنابي

صنع توليفة مميزة حسب الإمكانيات

قاد العنابي إلى وصافة الترتيب

الفيصلي لم

يخسر خلال 5 جولات