واصل الهلال صدارته لترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه الصعب على التعاون، فيما حافظ الفيصلي على مركز الوصافة، ومطاردته المتصدر بفوزه على العدالة، واستمر نزيف حامل اللقب النصر النقطي، بتعادله السلبي مع الأهلي، وبقي الحكم السعودي غائبا عن المشهد ومنافسات الجولات الخمس الماضية.

صدارة مطلقة

واصل الهلال تصدره للفرق، ونجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز صعب على التعاون 2 /1، ليصل الزعيم إلى النقطة الـ13، وظل بلا خسارة، إذ كسب 4 مباريات وتعادل في واحدة، وتلقى السكري خسارته الأولى من أصل 3 مباريات كسب واحدة وخسر أخرى، وتعادل في مباراة واحدة.

وصافة مفاجئة

حافظ الفيصلي على فارق النقطتين بينه وبين المتصدر، وعلى تواجده في الوصافة، وفعل مافعله الهلال، بعدما تمكن من قلب الطاولة على ضيفه العدالة، وكسب مواجهتهما 3 /1، بعدما تأخر في الحصة الأولى صفر /1، ليصل إلى النقطة الـ11، وظل العدالة على 7 نقاط.

ثورة الوحدة

استمر الوحدة في ثورته التي صنعها خلال الجولات الثلاث الأخيرة، وكسب مضيفه الفيحاء 1 /صفر، ليبلغ 9 نقاط، ويتقدم في سلم الترتيب، وتلقى الفيحاء الخسارة الثانية له في الدوري، وظل على 5 نقاط.

كلاسيكو سلبي

لم يقنع الكلاسيكو الذي جمع الأهلي والنصر المتابعين ولا عشاق الناديين، وخرج سلبيا في الأداء والنتيجة، وغابت عنه الإثارة، ليرفع كل من الفريقين رصيه إلى 8 نقاط، وواصل الحزم تقدمه وسجل فوزه الثاني على التوالي على حساب ضمك 4 /صفر، وبلغ رصيده 6 نقاط، وتراجع ضمك للمركز قبل الأخير بـ4 نقاط.

استعادة التوازن

نجح أبها في استعادة توازنه، وفجر واحدة من أقوى النتائج، عندما كسب الاتفاق بهدف قاتل في الثواني الأخيرة، ليصل إلى النقطة السابعة، ويتقدم إلى مركز جيد في وسط الترتيب، وبقي الاتفاق على 6 نقاط وتراجع إلى مراكز بعيدة نسبية، بعدما تعرض للخسارة الثالثة، وهو نفس الحال بالنسبة للاتحاد، الذي نجح هو الآخر في استعادة توازنه وكسب الشباب 2 /1، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، وظل الليث على نفس الرصيد النقطي، بعد تلقيه الخسارة الأولى، وبدوره سجل الرائد فوزه الأول بتغلبه على الفيحاء، ليحصد النقطة الرابعة له، وظل الفيحاء على 5 نقاط.

تقنية الـ VAR

تدخلت تقنية الـVAR في احتساب ضربة جزاء للفيصلي أمام العدالة أهدرها البرازيلي جوستافو، واحتسبت الهدف الثاني للعنابي واحتسبت ضربة جزاء لضمك أمام الحزم أهدرها المغربي محسن ياجور

هداف الدوري

يتشارك 3 لاعبين في صدارة هدافي الدوري وهم لاعب العدالة اليو سيسي ولاعب الهلال السوري عمر خريبين، ولاعب الاتحاد البرازيلي رومارينهو، برصيد 4 أهداف، و6 لاعبين في الوصافة برصيد 3 أهداف.

صناعة اللعب

يتصدر لاعب الحزم حسن الحبيب، ولاعب أبها التونسي سعد بقير أفضلية صناعة اللعب بـ3 تمريرات حاسمة لكل منهما.

أهداف الجولة

الأهداف

19

المحليون

5

الأجانب

13

بالخطأ

1

البطاقات الملونة

33

صفراء

32

حمراء

1

منتخب الجولة

حراسة المرمى

مليك عسلة "الحزم"

الدفاع

عبدالرحمن العبيد "النصر"

محمد خبراني "الأهلي"

أمين عطوشي "أبها"

عبدالله حسون "الأهلي"

الوسط

أميليانو فيشو "الاتحاد"

سيدريك أميسي "التعاون"

أنسيلمو "الوحدة"

حسن الحبيب "الحزم"

الهجوم

رومانيهو "الاتحاد"

وليام ألفيس "الفيصلي"

أفضل فريق

الاتحاد

6.82

أفضل لاعب

حسن الحبيب 8.9

الحزم

أفضل مدرب

دانيال كارينيو

الوحدة 7.42

أفضل حكم

سيمن مولدر

7.22