أعلن رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور خالد المزيني اكتمال الاستعدادات لبدء انطلاق الموسم الرياضي العاشر، الذي يتضمن 16 منشطًا ومسابقة رياضية بين الجامعات والكليات بالمملكة، بمشاركة 27 جامعة وكلية. موضحاً أن جامعة الملك خالد ستشهد انطلاقة أولى تجمعات الموسم العاشر، عندما تستضيف بطولة التايكوندو خلال الفترة من 11-13 صفر الحالي.

11 تجمعا بين الدكتور المزيني أن الموسم العاشر يضم 11 مسابقة بنظام التجمع وهي التايكوندو والجودو واختراق الضاحية وكرة الطاولة والسباحة والتنس وألعاب القوى والكاراتيه وكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم للصالات ومسابقات ذوي الإعاقة (ألعاب القوى، كرة الهدف) بالإضافة إلى أربع بطولات تقام بنظام الدوري، وهي كرة القدم فئة (أ) وكرة القدم فئة (ب) والكرة الطائرة وكرة السلة.

منافسات الطالبات

أشار إلى أن الفصل الدراسي الثاني من الموسم الحالي سيشهد ولأول مرة تنظيم مسابقات رياضية للطالبات على غرار الطلاب، وذلك في الرياض والدمام وجدة، تشمل مسابقات ألعاب القوى والتايكوندو والكاراتيه والتنس وكرة الطاولة وكرة القدم للصالات وكرة السلة والكرة الطائرة. وشكر رئيس الاتحاد لوزير التعليم، رئيس الاتحاد، ومعالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار، على الدعم المتواصل للرياضة الجامعية، والذي سيسهم في تحقيق نقلة نوعية لها على المستوى المحلي والدولي.

- 16 منشطا ومسابقة رياضية بين الجامعات

- 11 مسابقة تقام بنظام التجمع

- جامعة الملك خالد تستقبل أولى البطولات

- الفصل الثاني يشهد مسابقات خاصة بالطالبات