قام خبراء الطب السلوكي في المركز الطبي بجامعة Rush بالتوجه مباشرة إلى منازل المرضى لمعرفة ما إذا كان يمكنهم إيجاد حلول لمعالجة السمنة لدى الأطفال. وذلك لدراسة تسمى «خلق بيئة صحية للأطفال» وهي عبارة عن مقارنة لأسرة برنامج العلاج المستندة على تسليمها في المنزل مع زيارات العيادات التقليدية. وقال خبير طب السلوك في مركز الوقاية بجامعة راش ومحقق رئيسي في الدراسة الدكتور براد أبيلهانس: «على الرغم من أن هناك تكلفة تشغيلية أعلى لجعل الخبير يذهب إلى منزل المريض، فإن العلاج المصمم والشخصي القائم على إجراءات الأسرة يمكن أن يحدث فرقًا في تحسين الصحة العامة للأسرة ووزن الطفل».

نمط حياة

نجد أن الهدف هو جعل الأسر تتبنى تغييرات دائمة في نمط الحياة لتحسين صحتها، وجعل أطفالها يحملون هذه العادات الصحية إلى مرحلة البلوغ، وستعمل العائلات المؤهلة مع مستشار مدرب لإدارة الوزن لمدة 12 شهرًا. ستضع الدراسة العشوائية المشاركين في برنامج التدخل، حيث يلتقي مستشار إدارة الوزن معهم في منزلهم أو في عيادة Rush.

وقال براد: «إن القدرة على رؤية محتويات مخزن وثلاجة مطبخ العائلة وكذلك الإعداد لغرفة نوم الطفل، يمكن للباحثين من مساعدة العائلات على تحديد الأطعمة الصحية والأقل صحية في منازلهم، ثم التوصية بأطعمة معينة يمكنهم تخزينها في المخزن أو الثلاجة. ويمكنهم أيضًا من مراقبة الروتين اليومي للطفل والأسرة وتقديم توصيات لزيادة النشاط البدني وتحسين عادات نوم الأطفال».