عادة ما تكون الأفلام هروبا من عالم مليء بالأشياء المرعبة المخيفة، لكننا جميعا ما زلنا نستمتع برحلة عرضية إلى عالم أكثر ترويعا. علاوة على المتعة، تعمل الأفلام المخيفة أيضًا على ربط الناس ببعضهم البعض: يمكنك عمل النكات للتخفيف من الأجزاء المخيفة، أو الضحك معًا. ويسعد Netflix وAmazon وHulu وخدمات البث الأخرى تقديم بعض من أفضل الأفلام المخيفة وفقا لموقع pcmag:



1- A Quiet Place

في مكان هادئ، يحاول جون كراسينسكي وعائلته الشابة يائسين لتجنب الوحوش الجائعة التي تهاجم عن إصدار أقل صوت.

(يعرض في Amazon ،Hulu)



2- Hereditary

عندما مات زوج أسرة جراهام، تبدأ ابنتها وأحفادها في كشف الأسرار الخفية والمخيفة بشكل متزايد عن أسلافهم، محاولين تجاوز المصير الشرير الذي ورثوه.

(يعرض على Amazon)



3- Carrie( 1976)

بالحديث عن العلاقات غير الصحية للأم - ابنة، ستيفن كينجز كاري هي قصة فتاة محمية في المدرسة الثانوية تتعرض للتخويف من أمها المتدينة المتعصبة (بايبر لوري) في المنزل ومجموعة من الفتيات اللاتي في المدرسة. يخطط هؤلاء لمفاجأة خاصة لكاري في الحفلة الراقصة، ولكن تبدأ في اكتشاف أن لديها قوى خارقة للطبيعة.

(يعرض على Netflix)



4- The Orphanage

امرأة تدعى (لورا) تجلب عائلتها إلى المنزل الذي نشأت فيه وهي طفلة، والذي كان منذ وقت عبارة عن دار أيتام، تبدأ المشاكل في الظهور عندما تجد أن ابنها الصغير يتواصل مع شخص غير مرئي، الأمر الذي يجعلها تبحث في ماهية تلك الأمور، والأحداث الغريبة التي تحدث.

(يعرض على Hulu).



5- Hush

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مرعب، حيث امرأة صماء منعزلة في منزلها، تتعرض لمُطاردة مِن قِبَل قاتل مضطرب عقليًا ومُصاب بالذُهان داخل المنزل، فتحاول الهروب منه والنجاة مع الصعوبة التي تواجهها بسبب صممها.

(يعرض على Netflix)



6- 1922

تدور الأحداث عام 1922، حول صاحب مزرعة بسيط لكنه فخور بحاله، يتآمر لقتل زوجته في سبيل تحقيق مكاسب مالية، كما يحاول إقناع ابنه المراهق بالمشاركة معه في قتلها.

(يعرض على Netflix)



7- Hellraiser

حول شخصين يحاولان العثور على قاتل مسلسل والانضمام إلى القوات مع المخبر كريتين إيجرتون وحفر أعمق فى متاهة تصاعد من الرعب التى قد لا تكون من هذا العالم.

(يعرض على Tubi TV وHulu).



8- The Amityville Horror

ينتقل الزوجان جورج وكاتي لوتز برفقة أولادهما إلى منزلهم الجديد في بلدة اميتيفيل الهادئة. وعلى الرغم من أن المنزل قد شهد جريمة قتل مروعة قبل عام واحد، فإنهم يقررون التجاهل. تسير الأمور في هدوء حتى يبدأ الأب جورج فجأة في التصرف بشكل غريب، وتبدأ الابنة تشيلسي في مشاهدة أشخاص غامضين بالمنزل.

(يعرض على Hulu وAmazon).



9- American Psycho

(باتريك باتمان) رجل أعمال أميركي ثري من المضاربين فى سوق وول ستريت للأوراق المالية، يشعر بالوحدة على الرغم من أن الكثيرين يحيطون به، ويخفي عن الجميع إصابته بعقد نفسية منذ الصغر، دفعته ليكون قاتلا متسلسلا مخيفا في شوارع نيويورك ليلا، تقع العديد من الصراعات بينه وبين من حوله في إثارة وتشويق.

(يعرض على Netflix)



10- Scream

تعيش (سيدني) الفتاة الشابة التي تسكن مع والدها، والتي لم تلتئم أحزانها الناتجة عن قتل والدتها، والاعتداء عليها بعد، كما تعاني أيضا من الحادث الذي وقع، مؤخرا، في الجامعة حين اتصل قاتل مجهول بفتاة من الجامعة تدعى (كيسي)، وبدأ بالحديث معها قبل أن يبدأ في تهديدها، ثم قتل صديقها.

(يعرض على Netflix)



11- Them 2006

فيلم الرعب المُقتبس من أحداث حقيقية، يحكي قصّة زوجين، معلمة وكاتب يقطنـان في منزل ناء في منطقة سحيقة وبعيدة عن ضوضاء المدينة بأميال.. تستيقظ الزوجة يوماً على وقع أصوات غريبة تصدر من باحة المنزل وإذا بجماعة مجهُولة تظهر من وراء الأشجار ويجرون أذيالهم على العشب ينوون أذية هاذين الزوجين وتحويل حياتهما لكابوس.

(يعرض على Amazon).