عَقَد مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» - ممثلا في مبادرة الزمالة والتدريب- في العاصمة الأميركية واشنطن ملتقىً تحضيرياً لبرنامج «زمالة مسك للمرحلة الجامعية»، الذي يقدم حزمة من أدوات الدعم والإسناد الأكاديمي للطلبة والطالبات السعوديين المقبولين في نخبة الجامعات العالمية.

واختتمت أعمال الملتقى، أمس، بعد أن استمرت 4 أيام بالتزامن مع تدشين برنامج «زمالة مسك للمرحلة الجامعية» لعام 2019، بحضور الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد العيسى.

وشهدت أعمال الملتقى سلسلة من برامج التدريب وجلسات الحوار المفتوح مع «زملاء مسك» الحاصلين على القبول في واحدة من أقوى 15 جامعة بالعالم في مجالاتهم بهدف تقديم الدعم اللازم لبدء رحلة جامعية ناجحة وتمكينهم من الانخراط الفعّال والاندماج الإيجابي في المجتمع الأكاديمي العالمي.

ويقدِّم برنامج «زمالة مسك للمرحلة الجامعية» بالتعاون مع وزارة التعليم منحة دراسية للطلاب والطالبات السعوديين الحاصلين على قبول في إحدى الجامعات المصنفة في المراتب الـ15 الأولى عالميا، إضافة إلى الدعم الأكاديمي الشامل خلال سنوات الدراسة الجامعية؛ الذي يتضمن النصح والإرشاد الأكاديمي والاجتماعي، والإرشاد الوظيفي، والتدريب الداخلي والخارجي، والعثور على الفرص الوظيفية بعد التخرج.